الأخبار
اليمن: شباب "جسد واحد" يتقدمون برؤية لتفعيل مؤسسات الدولة في تعزتونس..افتتاح مؤتمر "الجيل والانتقال الديمقراطي في الوطن العربي"التحرير الفلسطينية تزور الشيخ بسام شقير والحجاج لتهنئتهم بأداء فريضة الحجوفاة مرشد الاخوان المسلمين السابق "محمد مهدي عاكف"المكتب الحركي المركزي للصحفيين بغزة يهنى الحجاج الصحفيين بسلامة العودةالقدس الدولية تستنكر اجبار الاحتلال للمعتقلة خويص على خلع حجابهامصرع مواطنة وإصابة عدة أشخاص في حادث سير بنابلسسوريا: وفد من "القومي" يلتقي سفير فنزويلا في دمشقمصر: منسق الائتلاف المصري الفلسطيني يدعو السيسي لفتح سفارته بغزةالاحتلال يعيد اعتقال الاسير المحرر ناصر أبو خضيرسوريا: منفذية الكورة في "القومي" تختتم مخيمها في كفر حزير8 أصابات في حادث سير قرب مستوطنة (يتسهار) بنابلسضبط واتلاف 1300 كغم تمور غير صالحة للاستهلاك في نابلسكهرباء رفح: عودة خطي غزة (1) وغزة(2) للعمل مجدداًمقتل فتى في ظروف عائلية برفح والشرطة تحقق
2017/9/22

دراسة استرالية تؤكد: سنة نبوية تحميك من مرض السرطان

دراسة استرالية تؤكد: سنة نبوية تحميك من مرض السرطان

صورة توضيحية

تاريخ النشر : 2017-09-12
رام الله - دنيا الوطن
ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم الحديث فى السنة النبوبة عن فضل إعفاء اللحية فى العديد من الأحاديث النبوية ومنها حديث ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال: (قصوا الشوارب وأعفوا اللحى خالفوا المشركين).. متفق على صحته، ورواه البخاري في صحيحه بلفظ: (قصوا الشوارب ووفروا اللحى خالفوا المشركين).

وكذلك في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (جزوا الشوارب وأرخوا اللحى خالفوا المجوس)، وهذا اللفظ في الأحاديث المذكورة يقتضي وجوب إعفاء اللحى وإرخائها، وقال تعالى: {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}.. [الحشر : 7].

كما ذكر بعض الأحاديث أنا إعفاء اللحية من الفطرة فعن الإمام مسلم فى حديثه عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: «عَشْرٌ مِنَ الْفِطْرَةِ: قَصُّ الشَّارِبِ، وَإِعْفَاءُ اللِّحْيَةِ، وَالسِّوَاكُ، وَاسْتِنْشَاقُ الْمَاءِ، وَقَصُّ الأَظْفَارِ، وَغَسْلُ الْبَرَاجِمِ، وَنَتْفُ الإِبْطِ، وَحَلْقُ الْعَانَةِ، وَانْتِقَاصُ الْمَاءِ».

وقد أثبت العلم الحديث أهمية السُنة النبوية فى إعفاء اللحية والتى ذكرتها دراسة علمية حديثة نشرها موقع “ديلي ميل” البريطاني، بأن لحية الرجل تحميه من مرض السرطان.

فقد اكتشف باحثون أستراليون في جامعة جنوب كوينزلاند أن إعفاء اللحية يمنع وصول الأشعة فوق البنفسجية إلى البشرة بنسبة 95%، وذلك ما أعلنه معدّ الدراسة الرئيسي البروفسور ألفيو باريسي لمجلة “Mens” أنّ إطلاق اللحية تؤدّي دوراً رئيسياً في حجب الأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي تحمي الإنسان وتقيه الإصابة بسرطان الجلد.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف