جمعية التنمية المجتمعي تنفذ انشطة ثقافية فلسطينية اوروبية

رام الله - دنيا الوطن
ضمن سياسة الانفتاح على الثقافات الاخرى، نفذت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر مجموعة من الانشطة الثقافية الفلسطينية الاوروبية الهادفة لتعريف الشباب الفلسطيني على ثقافات مختلفة تندرج في مجال دور الشباب في بيئات مختلفة - أوروبا وفلسطين.

وتم تنظيم الانشطة ضمن برنامج التطوعي الاوروبي “EVS”، بمبادرة من المتطوعتين "تيا جارك" من سلوفينيا، و"إيدا كريتزمان" من فنلندا، واشتملت على انشطة متنوعة للتعريف على دور الشباب والتحديات التي تواجهه في بيئات مختلفة بالاضافة للتعريف على جوانب مختلفة من الثقافة الاوروبية مثل الموسيقى والعادات والقاليد والطعام وغيرها. ولاقت تجاوبا ملفتا من الشباب الفلسطيني واستحسانا من الحضور بمختلف فئاته، يذكر ان الانشطة نفذت بالتعاون مع مؤسسة ابداع لتنمية قدرات الطفل في مخيم الدهيشة.

ومن ناحيته تحدث المدير التنفيذي للجمعية خالد شناعة عن نبذه من أعمال وأنشطة الجمعية التي تخدم الفئات المجتمعية المختلفة، وأكد على أهمية خلق جيل واع للمستجدات ومنفتح على الاخر، مشددا على الفائدة التي تعود على المجتمع عند تطوير وتمكين فئة الشباب، كما وأبدى الاستعداد التام للتعاون والمشاركة في المستقبل مع المؤسسات المحلية والدولية للعمل على تنمية مهارات الشباب الفلسطيني ودمجه بصورة فاعلة في مختلف نواحي الحياة العامة.

وفي ختام التدريب توجهت جمعية التنمية المجتمعية  والتعليم المستمر بجزيل الشكر للمتطوعتين "تيا و إيدا" تقديرا لمجهودهم الرائع في تصميم وانجاح الانشطة، لما له من اثر ايجابي على الشباب الفلسطيني.