مدرسة قلقيلية الصناعية تكرّم شركاؤها من سوق العمل

رام الله - دنيا الوطن
كرّمت إدارة المدرسة الصناعية ممثّلة بمديرها المهندس عاصم عسراوي وممثلين عن الطاقم الإداري والأكاديمي بشقيه العملي والنظري شركاؤها من مؤسسات سوق العمل.

وذلك في ختام مبادرة التدريب " التعلم من خلال العمل " – WBL– والممولة من الوكالة البلجيكية للتنمية BTC ، والتي استهدفت تخصصات ومهن صيانة الالات المكتبية والالكترونيات الصناعية حيث كان لهذا النوع من التدريب الأثر الكبير على إكساب الطلبة المهارات والكفايات العملية والواقعية التي تساهم في انخراطهم في سوق العمل وإكسابهم المهارات الحياتية التي تساعدهم على البدء بمشارايع انتاجية تساهم في تقليل نسبة البطالة وتسهم في التنمية الإجتماعية والاقتصادية.

حيث تجدر الإشارة الى تبني إدارة المدرسة لهذا النهج من التعليم منذ عام 2014 ومازال متبعا لما له من آثار إيجابية على العملية المهنية والتعليمية والتفكير جار لادخال تخصصات ومهن جديدة في سوق العمل لتلبية الإحتياجات ورفد السوق بالكفاءات المدرّبة .
جاء ذلك خلال جولة شملت كل من المؤسسات الشريكة والتي شملت شركة ابن خلدون للطباعة والنشر – طولكرم ، والمركز الأول للتجهيزات المكتبية – قلقيلية ، وشركة المصري الهندسية للمعدات الصناعية – قلقيلية ، وشركة الشراع للتنمية البشرية – قلقيلية حيث تم تقديم الشكر لهذه المؤسسات التي تساهم في تطوير كفايات الطلبة وتشرف على تزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل وتم الإتفاق على إستمرار هذا النهج من التدريب في الأعوام القادمة .

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المدرسة الصناعية قد افتتحت مؤخرا تخصص الأوتوميكاترونكس وذلك بالتعاون مع الوكالة الألمانية GIZ ومن خلال مجلس التشغيل في المحافظة، والعمل جار للبدء بدورات تدريبية تساهم في تطوير أداء العاملين في القطاعات المختلفة وتساهم في سد النقص في الأيدي العاملة في بعض القطاعات الإقتصادية .