عاجل

  • العراق: معظم الوفيات من جراء غرق العبارة أطفال ونساء

  • فرق الإنقاذ العراقية ما تزال تبحث عن ناجين من العبارة الغارقة

  • مصرع 66 شخصا على الأقل نتيجة انقلاب عبّارة في نهر دجلة في العراق

مباشر | مقتل 55 شخصا في غرق عبّارة بنهر دجلة

توسيع الصلاحيات وتسهيلات اقتصادية والحكم الذاتي.. "دنيا الوطن" تكشف الخطة الأمريكية للمفاوضات

توسيع الصلاحيات وتسهيلات اقتصادية والحكم الذاتي.. "دنيا الوطن" تكشف الخطة الأمريكية للمفاوضات
صورة أرشيفية
خاص دنيا الوطن - أحمد جلال
كشفت مصادر فلسطينية مطلعة من منظمة التحرير الفلسطينية، الخطة التي طرحها الوفد الأمريكي للسلام برئاسة موفد الرئيس الأمريكي الخاص، جاريد كوشنير على القيادة الفلسطينية في الاجتماعات الأخيرة.

وقالت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عنها لـ "دنيا الوطن"، إن الإدارة الأمريكية تسعى إلى شطب حل الدولتين واستبداله بحكم ذاتي مرتبط بالكونفدرالية مع الأردن.

وأوضحت المصادر، أن الخطة تستند على ثلاثة بنود رئيسة هي توسيع صلاحيات السلطة الفلسطينية بما يشمل مناطق (ب، ج)، وتقديم تسهيلات اقتصادية للفلسطينيين، وتوفير حكم ذاتي مرتبط بالأردن.

وأضافت: أن الخطة الأمريكية تستند إلى أن يبقى الفلسطينيون تحت الاحتلال الإسرائيلي، والبحث عن تسوية سياسية لا تستند إلى حل الدولتين، مؤكدةً أن الخطة الأمريكية طرحت بشكل رسمي على القيادة الفلسطينية.

ونوهت المصادر، إلى أن القيادة الفلسطينية رفضت الطرح الأمريكي وأكدت على ضرورة إنهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود عام 1967.

يذكر، أن الرئيس الفلسطيني، التقى بالوفد الأمريكي نهاية الشهر الماضي، حيث بحث الجانبان سبل استئناف المفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية بالرعاية الأمريكية، ورؤية الإدارة الأمريكية الجديدة لتلك المفاوضات.

التعليقات