أبوغزاله يستضيف الاجتماع الخاص لأعضاء المجلس الفخري في نيويورك

رام الله - دنيا الوطن
يستضيف الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس المجلس الفخري لاتحاد التحضر المستدام، أعضاء المجلس ومجلس الإدارة وضيوف الاتحاد في اجتماع خاص يليه عشاء عمل في العشرين من أيلول/ سبتمبر 2017 بنيويورك. والاتحاد منظمة غير ربحية تأسس للتعريف بدور التحضر المستدام والتصميم المرن في تخطيط المدن.

ويأتي عشاء العمل الذي يلي الاجتماع كفرصة لمناقشة خطط الاتحاد المستقبلية، والتي تتضمن إقامة العديد من الفعاليات والمؤتمرات مثل مؤتمر الأمم المتحدة للبوابات الالكترونية دعما للخطة الحضرية الجديدة التي اعتمدتها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالإسكان والتنمية (الموئل الثالث) في عام 2016.

وقال الدكتور أبوغزاله: "لقد أدى اتحاد التحضر المستدام دوراً هاماً في تحسين نوعية حياة العديد من الأفراد من خلال تضافر جهود الأكاديميين والخبراء والحكومات المعنية بالتحضر. وسيكون للاجتماع دورا كبيرا في إرساء الأسس لمستقبل أفضل."

وعلى صعيد آخر، سينظم الاتحاد خلال السنوات المقبلة سلسلة من الفعاليات التي ستركز على مختلف جوانب البنية التحتية المستدامة. وتهدف هذه الفعاليات إلى تقديم أمثلة لأفضل الممارسات من جميع أنحاء العالم، وحث واضعي السياسات على تبني النجاحات التي تم تحقيقها في أماكن أخرى في هذا المجال، أو محاكاتها أو البناء عليها، وبناء قدراتهم بهذا الخصوص وبحسب احتياجاتهم.

وخلال حفل العشاء، سيتم استعراض عدد من الكتب التي ساهم في تمويلها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، مثل "تحركات اللاجئين والمهاجرين الضخمة: تحديات تواجه التحضر المستدام"، و"مستقبل المدن: منهج متكامل لمواجهة تحديات المناطق الحضرية".

ووجه رئيس اتحاد التحضر المستدام، السيد جيمس ماكولار، رسالة إلى جميع المدعوين لحضور هذا اللقاء الهام الذي يركز على مساهمات سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في الاتحاد.

يشار إلى أنَّ الدكتور أبوغزاله ترأس أكثر من 14 فريق عمل ومبادرة في الأمم المتحدة، وشغل منصب نائب الرئيس لاتفاق الأمم المتحدة خلال فترة تولي سعادة السيد كوفي عنان وسعادة السيد بان كي مون منصبهما كأمين عام هيئة الأمم المتحدة. كما أنَّه عضو في العديد من برامج الأمم المتحدة وكان آخرها اختياره ليكون سفيراً خاصاً لمنظمة السياحة العالمية وكذلك عضواً في المجلس الاستشاري رفيع المستوى لصندوق الأمم المتحدة للتأثير الاجتماعي.

ويتألف المجلس الفخري لاتحاد التحضر المستدام بالإضافة إلى الدكتور أبوغزاله، من: آنا ماري أرجيلا غوس- مستشارة أولى لمبادرة مؤسسة المدن الفائقة في مؤسسة فورد، ومارغريت أودونوغو كاستيلو- كبيرة المهندسين المعماريين لمدينة نيويورك، وميغان ستيرلينغ شوسيد- الخبيرة لما يزيد عن أربعة عشر عاما في مجالات الهندسة المعمارية والعقارات بمدينة نيويورك، وساربولاند خان- المنسق التنفيذي السابق للتحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية.

ويضم المجلس في عضويته أيضاً كل من: روبرت غيدس، المؤسس المشارك لشركة غيدس بريشر كوالز كونينغهام، والمهندسين المعماريين: توماس ج. دالسيو- الرئيس التنفيذي للمنظمة غير الربحية نيكست سيتي، وكارمي بي- مصمم في شركة سمارت هاوسينغ، وفنسنت بودرو- الرئيس المؤقت لكلية مدينة نيويورك، وتوم رايت رئيس جمعية ريجينال بلان، وتيريزا ويليامسون- الفائزة بجائزة تيك 2006 التي يمنحها متحف تيك للابتكار بوادي السليكون، وإريش وينكلر ممثل برنامج تقنية المعلومات المهنية، وماكسين ريا لايتون عضو في جمعية المعماريين الأمريكيين.

ويرأس مجلس الجامعة الرئيس جيمس ماكولار - المؤسس الرئيسي لجيمس ماكولار للعمارة، ونائبه هو ألي سيليك وهو ممثل لدى الأمم المتحدة في المدن المتحدة والحكومات المحلية، ويضم مجلس الإدارة في عضويته لانس جاي براون مدير لانس جاي براون للعمارة والتصميم الحضري في مدينة نيويورك، والبروفسور أورس غوشات عميد كلية الهندسة المعمارية والتصميم في معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا، والدكتور أونر يورتسيفن أستاذ فخري من إليكتريكا وهندسة الكمبيوتر وعميد فخري لكلية الهندسة والتكنولوجيا إيوبوي وثيودور ليبمان- مهندس ومخطط ومدير في بيركنز ايستمان.

التعليقات