الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين تختتم بطولة الشهيد فيصل الحسيني "أمير القدس"

الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين تختتم بطولة الشهيد فيصل الحسيني "أمير القدس"
رام الله - دنيا الوطن
توج قدامى شباب رفح بلقب بطولة الشهيد فيصل الحسيني "امير القدس" وحل قدامى التفاح وصيفا للبطولة, التي نظمها الجمعية الفلسطينية لقدامى للرياضيين بالتعاون مع نادي الزهراء الرياضي, وذلك يوم الثلاثاء 4-9-2017, وفاءً وتقديراً لتضحيات القائد الوطني الكبير "الحسيني".

بحضور عماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين وزياد ابو سمره عضو إدارة الجمعية، والرياضي الكبير إسماعيل المصري المدير الفني للجمعية, وعلي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية, واسامة اشبير مدير العلاقات العامة بالجمعية, ود. جهاد أبو دية رئيس نادي الزهراء وأعضاء مجلس إدارة النادي, ورياض جندية الرئيس الفخري لنادي الزهراء, وعدد من الشخصيات الاعتبارية.
وافتتحت البطولة بقراءة الفاتحة على روح الشهيد البطل فيصل الحسيني وأرواح شهداء فلسطين.

وقال عماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين أن الجمعية تفتخر وتعتز بتنظيم البطولات التي تحمل أسماء القادة الشهداء, مشيراً أن بطولة اليوم تحمل اسم رمز وطني كبير حمل أمانة القضية الفلسطينية على كتفيه وناضل من أجل فلسطين الهوية والقضية بعاصمتها القدس ليمنح لقب "أمير القدس" عن جدارة واستحقاق نظراً لنضاله في مختلف المجالات دفاعاً عن فلسطين.

وأضاف التتري أن الجمعية على مدار تاريخها تقيم الفعاليات الرياضية بالمناسبات الوطنية, فبالأمس أحيت الجمعية ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار" وذكرى استشهاد الشيخ أحمد ياسين والشهيد فتحي الشقاقي والشهيد أبو علي مصطفى والعديد من الرموز الوطنية إيماناً منها بالواجب تجاه من ضحوا من أجل فلسطين.

وقدم "التتري" شكره إلى مجلس إدارة نادي الزهراء الرياضي على التعاون الكبير مع الجمعية من أجل انجاح البطولة, متمنياً التوفيق والنجاح لمجلس إدارة النادي برئاسة د. أبو دية ورجل الاعمال "جندية" الرئيس الفخري للنادي.

وختم "التتري" مترحماً على روح الشهيد "الحسيني" معدداً مناقبه الوطنية, وأكد أن الجمعية ستواصل تنفيذ خطتها في تنظيم الفعاليات الرياضية في ذكرى استشهاد القادة الكبار.

وفي المباراة الافتتاحية حجز قدامى خدمات رفح مقعد في نصف نهائي البطولة بعدما اقصى نظيره شباب خانيونس بثلاثة اهداف نظيفة سجلها "عيسى المزين, ونادر الحجار, وصابر حجاج".
وتمكن قدامى التفاح من الفوز بركلات الترجيح على قدامى جباليا بهدفين دون رد دونهما " اكرم اشتيوي, وماهر الكتناني" ليقابل قدامى خدمات رفح في نصف النهائي.

وفي المباراة الثالثة حقق قدامى الدرج فوزا هاما على حساب قدامى الوسطى الذي ودع البطولة بهدفين مقابل هدف, سجل الهدفين للدرج "هاني ابو خضره, وحسين عطية", بينما سجل هدف الوسطى الوحيد "عزمي أبو حبل".

واكتسح قدامى شباب رفح نظيره الزهراء مستضيف البطولة بنصف دستة أهداف مقابل هدف سجل سداسية شباب رفح " فتحي شيح العيد هدفين, وأحمد أبو سمهدانة, ومحمد قشطة, وعبد العزيز البهداري, وحسين الملاحي", وسجل هدف الزهراء الوحيد "سامي عيوش", ليواجه شباب رفح نظيره الدرج في الدور الثاني.

وفي نصف نهائي البطولة صعد قدامى التفاح للنهائي على حساب خدمات رفح بركلات الترجيح بعدما خيم التعادل الايجابي بهدف لمثله وابتسمت ركلات الترجيح للتفاح بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجل للتفاح " اكرم اشتيوي هدفين, وماهر الكتناني, اياد ابو جبارة", وسجل للخدمات "نادر الحجار, ياسر جودة" وأهدر "حازم الحجار".

ولحق قدامى شباب رفح بقدامى التفاح في النهائي بعدما تخطى قدامى الدرج بهدفين نظيفين سجلهما "رمزي الشاعر, ومحمد قشطة".

نهائي البطولة

واستمرت الاثارة والمتعة في البطولة إلى نهايتها وتمكن قدامى شباب رفح من حسم اللقب لصالحه بعدما فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف للتفاح وتناوب على تسجيل ثلاثية قدامى "الزعيم" شباب رفح "توفيق النمس, وسلمان شعث, ورمزي الشاعر".
وقاد مباريات البطولة تحكيمياً الحكمان : "زكريا جودة, وأحمد أبو حسنة".

وفي ختام البطولة قدمت الجمعية الفلسطينية درعاً تقديرياً لنادي الزهراء الرياضي, ودرعاً أخراً لبلدية الزهراء, ودرعاً للسيد هشام أبو سمره مسئول ملعب العنان الرياضي, كما تم تكريم الحكمان "جودة, وأبو حسنة, وقدم نادي الزهراء درعاً للجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين تقديراً للتعاون بينهما في البطولة, وتم تتويج البطل شباب رفح بكأس وميداليات المركز الاول, وتكريم قدامى التفاح بكأس وميداليات المركز الثاني.




























كلمات مفتاحية:

التعليقات