سحر يسكن مركبات مهجورة

سحر يسكن مركبات مهجورة
رام الله - دنيا الوطن
هناك سحر يصعب تفسيره يحيط بالمركبات المهجورة أو الغارقة، ربما بسبب الغموض المحيط بها، والذي يثير الفضول حول الوجهة التي كانت تقصدها قبل أن تتوقف في محطتها الأخيرة، وسبب توقفها الأخير، ومصير الناس الذين كانوا بداخلها.

وحسب تقرير مصور لموقع "سي إن إن بالعربية"، قد يصل الهوس بهذه المركبات المهجورة إلى حد جعْل الناس يغوصون لأعماق البحر لمعاينة السفن والطائرات الغارقة فيه، أو السفر في الصحاري أو القطب المتجمد لمعاينتها.

لكن لعشاق معاينة المركبات المهجورة، جمع كريس ماكناب في كتابه "Abandoned Wrecks" أو "الأطلال المهجورة"، أكثر من مائة صورة لمركبات مهجورة، من سفينة التايتانيك الغارقة على عمق أكثر من 3800 متر، إلى طائرة مجمدة بالزمن في القارة القطبية الجنوبية.

ويشمل الكتاب صوراً التقطها مصورون كُثُر تثير انعكاسات وأفكار حول الطبيعة والتصميم وتغير الذوق العام للمجتمعات، وآثار الحروب والكوارث الطبيعية، وغيرها من القضايا.

وقدّم التقرير تشكيلةً من الصور التي يضمها الكتاب؛ من بينها صورة لسفينة "إس إس آير فيلد"، والتي استخدمت في الحربين العالميتين الأولى والثانية، وأُهملت في سبعينيات القرن الماضي؛ حيث تُرِك هيكلها على ضفاف مدينة سيدني الأسترالية، وأيضاً سيارة فورد رباعية الدفع وُجدت في المتنزه الأولمبي الوطني في ولاية واشنطن الأمريكية.






التعليقات