الرباط تحتفي بـ "نظرات فنانين"

الرباط تحتفي بـ "نظرات فنانين"
رام الله - دنيا الوطن
في الفترة الممتدة ما بين الخميس 14 من شهر شتنبر الجاري ويوم الجمعة 20 أكتوبر 2017، يعرض كل من الفنانين بوشعيب هبولي ورشيد باخوز وعزيز سحابة وحسن أبارو وأنس بوعناني، وذلك ضمن معرض "نظرات فنانين" Regards d’artistes، بطاقة بيضاء للفنان التشكيلي المغربي الكبير بشعيب هبولي. وذلك برواق العرض التابع لصندوق الإيداع والتدبير CDG  بالعاصمة المغربية الرباط.

يأتي هذا المعرض على خلفية ما يسمى بالبطاقة البيضاء التي يقدمها صندوق الإيداع والتدبير لبعض الفنانين المغاربة الذين بصموا على مسار حافل من العطاء أو هؤلاء الذين يشقون طريقهم عبر اشتغال هام ودؤوب وغني بالإبداع... هذا وتعد هذه التجارب متنوعة ومختلفة من تجريد وتصوير صباغي وإبداع على أسندة متنوعة ومتعددة.

هذا وتعد تجربة بوشعيب هبولي (من مواليد سنة 1945) من التجارب المؤسسة للأفق التشكيلي بالمغرب منذ منعرجاته الأولى، إذ سيختار هذا الفنان  على تجربة أثارت العديد من الأسئلة والملاحظات. 

يعتمد هذا الفنان الذي شق طريقه عبر ذاتية خالصة، على أسلوب التكرار أي "تكرار نفس الموضوعات ونفس الخطوط ونفس الألوان". 

بينما تمتاز كل تجربة الفنانين الآخرين على حدى بنوع من الاستقلالية في الاشتغال من تصوير صباغي وكولاج وحروفية وتجريدية خالصة كما نلمس في أعمال الفنان التشكيلي المغربي رشيد باخوز التي سيحفل بها المعرض إلى جانب باقي الفنانين الآخرين الذين كونوا مساراتهم الإبداعية في الفن الصباغي والتشكيلي المغربي.