عاجل

  • يائير لابيد: استئناف العلاقات مع تركيا يشكل ذخرا هاما للاستقرار الإقليمي وبشرى اقتصادية هامة جدا

  • ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي يعلن عن إعادة تبادل السفراء بين تل أبيب وأنقرة

5 أسئلة محرجة يسألها طفلك عن خروف العيد

5 أسئلة محرجة يسألها طفلك عن خروف العيد
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
ما إن يبدأ الحديث عن خروف العيد ويكون ذلك قبل حلول العيد المبارك بأيام طويلة، حتى يبدأ الصغار في توجيه بعض الأسئلة المحرجة لذويهم بخصوص خروف العيد، وهذه الأسئلة تحتاج للحكمة عند الإجابة عليها،وتخبرك الاستشارية التربوية والأسرية الدكتورة فدوى خالد عبر مجلة سيدتي بإجابات هذه الأسئلة كالتالي:

 
1. ماذا لو ذبحنا دجاجة بدلاً من الخروف يوم العيد؟ وهنا عليك أن تخبري طفلك أن الله لا يقبل إلا أحسن الهدايا، فقد أنعم علينا بنعم كثيرة، ويجب أن نقدم له هدية كبيرة ليست أقل من الخروف.

2. لماذا لا نذبح حماراً مثلاً؟ وهنا يجب أن تخبري طفلك بأن الله حرم على الإنسان أن يأكل لحم كل ذي ظفر وحافر، ويعني الحدأة والنسر والحمار والبغل، فكيف نذبح ما لا يؤكل.

3. لماذا لا يذبح الأب أحد أولاده كما طلب الهاتف من سيدنا إبراهيم في البداية؟ وهنا يجب أن تخبري طفلك بأن الله قد افتدى الطفل بالخروف السمين، وبأن الابن له مكانة عظيمة في قلب والديه، ولو كان قد طلب الله من كل أب أن يذبح أحد أولاده، فقليل منهم من سيفعل، ولكن التضحية بالمال أهون من التضحية بالنفس.

4. لماذا نوزع لحم الخروف ولا يتبقى لدينا كله؟ وهنا عليك أن تشرحي لطفلك أن العيد يعني إدخال الفرحة على الجميع، ويجب أن يأكل الفقير والغني من اللحم في أول أيام العيد.

التعليقات