افتتاح محطة "أبوغزاله للمعرفة" في جامعة العلوم الإسلامية

رام الله - دنيا الوطن
افتتح الدكتور طلال أبوغزاله والأستاذ الدكتور سلمان البدور رئيس جامعة العلوم الإسلامية محطة معرفة في الجامعة/ مركز الاستشارات والتدريب  والتي أعدتها مجموعة طلال أبوغزاله، بحضور الأستاذ الدكتور ياسين الزعبي نائب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والدكتور عبدالفتاح العبداللات مدير مركز الاستشارات والتدريب.

وخلال حفل الافتتاح قال الدكتور طلال أبوغزاله إنني واحد من الذين يؤمنون بالشباب وأعمل دائما من أجلهم، معربا عن فخره بالتعاون مع جامعة العلوم الإسلامية العالمية في تقديم محطة المعرفة لتخدم طلبتها وأبناء المجتمع المحلي، ولإيماننا بأن المستقبل لمن يصنع المعرفة. 

وأضاف أننا على أتم الاستعداد في المجموعة للتعاون مع الجامعة في مختلف المجالات التي تخدم الطلبة والشباب وتقدم الفائدة للمجتمع.

ومن جانبه رحب الأستاذ الدكتور سلمان البدور رئيس الجامعة بالدكتور أبوغزاله والوفد المرافق وقال "لقد أصبحت مجموعة طلال أبوغزاله رائدة في مجال الأعمال وتنوعت انشغالاتها على المستوى الإقليمي والدولي وقامت على تدريب كوادرها وقدمت خدماتها الى المؤسسات التي تعنى بتأهيل الإنسان ليكون قادرا على العمل والإنجاز".

وأَضاف أن هذه المجموعة تميزت عن غيرها بأنها لم تنس هذه المؤسسات التعليمية فطرحت فكرة المحطات المعرفية في الجامعات الأردنية ومنها هذه المحطة في جامعتنا، وهي الجامعة التي تقدم خدماتها محليا وعالميا، وتتطلع الجامعة الى استغلال المحطة المعرفية لخدمة طلبتها وموظفيها والمجتمع المحلي تدريبا وتأهيلا.

وأكد الدكتور عبد الفتاح العبداللات مدير مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة أن افتتاح محطة أبوغزاله للمعرفة هو استجابة لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في دعم القدرة المعرفية لأبناء المجتمع الأردني وصقل مهارات الشباب في حقول العلوم والمعرفة من خلال التدريب على آخر ما توصل إليه العلم في تكنولوجيا المعلومات وتطوير امكانات وقدرات طلبة الجامعة.

وخلال الحفل تبادل الجانبان الدروع التذكارية، كما تم التجول في معرض "كلية الفنون والعمارة الإسلامية" الدائم.

وتم توقيع اتفاقيتي تعاون ما بين الجامعة ومجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة بهدف خدمة الشباب وبناء القدرات، تنصان على إنشاء فرع مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة في احدى القاعات التدريبية التابعة لمركز الاستشارات والتدريب، والتعاونفي مجال الدورات التدريبية والتأهيلية في مختلف البرامج التي توفرها المجموعة والتي تهدف إلى تأهيل وتدريب الملتحقين بها وتخريج كادر مؤهل في تلك المجالات.

التعليقات