إذا كان زفافك قريباً .. أفكار مستوحاة من أجواء عيد الأضحى والحج

إذا كان زفافك قريباً .. أفكار مستوحاة من أجواء عيد الأضحى والحج
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
يفضّل بعض الأشخاص الاحتفال  بنهار العيد بطريقة مميّزة والاحتفاظ بذكرى جميلة، من خلال إقامة حفلة خطوبتهم أو زواجهم. إن كنت قد فكرّت بهذا الأمر، ففي ما يلي أفكار مسلّية نشرتها مجلة سيدتي لحفلة الارتباط في نهار العيد. بها تجمعين حولك مَن تحبّين وتستمتعين بوقتك في آنٍ واحد.

زيّ من وحي العيد:
لا بدّ من أنك اخترت فستان خطوبتك! لكن ماذا عن ملابس المدعوّات؟ يُمكن أن تنتقي موضوعاً معيّناً مستوحى من أجواء عيد الأضحى المبارك. مثلاً، اذكري ملاحظة على بطاقة الدعوة بأنّ على الضيف أو الضيفة ارتداء اللون الأبيض، وهو من وحي موسم الحجّ والعيد. أيضاً، يُمكن للأطفال الصغار أن يرتدوا الجلابيات البيضاء والزيّ العربيّ الأصيل.

سهرة عربية:
بما أنّ مراسم الاحتفال في عيد الأضحى لا تكتمل من دون حفلات الشواء، فمن الممكن أن تُقيمي حفل عشاء مميّزاً للمدعوّين. مثلاً، إن كان زفافك في الهواء الطلق، فلا تتردّدي في إقامة سهرة عربيّة مستوحاة من أجواء الصحراء والجمال. ففي قديم الزمان كان معظم الحجاج يقصدون مكّة المكرمة بواسطة الجمال.

حلوى لذيذة:
يجذب شكل الحلوى وزينتها نظر ضيوف الخطوبة. يُمكنك أن تستغلّي مناسبة العيد وتُزينّي الصالة بأشكال وزينة مستوحاة من العيد. مثلاً، زيّني الطاولات باللون الأبيض، وأضيفي الحلوى الملوّنة بشكل  الخروف، من دون أن تنسي التمر!

هدايا لا تُنسى:
أخيراً، ودّعي ضيوفك، واشكريهم على حضورهم من خلال تقديم الهدايا لهم. يُمكن أن تقدّمي المسبحة العربية، أو التمر، أو هدية يحتفظ الضيوف بها، وتحمل شكل الكعبة المشرّفة.


التعليقات