فيديو: كيفية تدريب البنات على الدخول للحمام

فيديو: كيفية تدريب البنات على الدخول للحمام
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
إذا حان الوقت لتدريب طفلتكِ على استخدام النونية (القصرية)، فأنتِ محظوظة نوعًا ما ، إذ تشير الدراسات إلى أن تدريب البنات أسهل من تدريب الأولاد، وأن لديهن القدرة على التحكم في عضلات الإخراج أسرع من الأولاد.

لكن في جميع الأحوال، سواءً كنتِ تدربين صغيركِ أو صغيرتكِ، فلا تبدئي تدريبهم قبل ظهور علامات الاستعداد للبدء في التدرب عليهم، كي لا يستغرق الأمر فترة أطول، كما جاء في موقع "طفلي".

عادة ما تبدأ علامات الاستعداد في الظهور عند البنت في سن أصغر من الولد بثلاثة أشهر، بعض الفتيات تظهر علامات الاستعداد لديهن في عمر 18 شهرًا، خاصة إذا كان لديهن أخوة وأخوات أكبر.

أدخلي الصغيرة الحمام:

اشرحي لها ما عليها فعله بلغة بسيطة، وجهزي لها نونية (قصرية) صغيرة في الحمام إلى جوار التواليت.

اشتري ملابس داخلية ملونة:

اصطحبي صغيرتكِ لشراء ملابس داخلية ملونة عليها صور شخصياتها الكارتونية المفضلة، وأخبريها أن عليها أن تحافظ عليها نظيفة وغير مبللة، وأن تخبركِ إذا أرادت الذهاب إلى الحمام.

دربي دميتها المفضلة:

تحب الفتيات الألعاب والتظاهر، فدربي معها دميتها المفضلة على استخدام النونية.

اختاري التوقيت المناسب:

اختاري التوقيت المناسب للبدء في التدريب، على سبيل المثال لا تبدئي إذا كنتما قد قمتما بتغيير السكن أو الحضانة مؤخرًا، أو إذا كنتِ قد وضعت مولودًا جديدًا مؤخرًا.

استعدي جيدًا:

إذا نويتِ تدريب الطفلة على خلع الحفاضات فعليكِ أن تستعدي، ارفعي السجاجيد الثمينة وغطي الأرض بمشمع، وحددي حركة الطفلة نوعا ما في غرفة واحدة كي تحدي من الفوضى.

قدمي المكافآت:

كافئي طفلتكِ حينما تنجح، يمكن مفاجئتها بتزيين النونية بملصق (ستيكر)، كلما نجحت في استخدامها.

لا تحبطي:

تجنبي الشعور بالإحباط، وإذا لم ينجح الأمر بسرعة، كرري المحاولة مرة واثنين وثلاثة حتى تنجحي.

 

التعليقات