عاجل

  • بلدية غزة: 50% من آبارنا تم تدميرها بالإضافة لتدمير 42 ألف متر من شبكات المياه

  • شرطة جامعة ولاية إنديانا:اعتقال 23 شخصاً نصبوا خياماً بهدف شغل مساحة من الحرم الجامعي إلى أجل غير مسمى

نصائح يومية لحماية الاظافر من التشقق والتكّسر

نصائح يومية لحماية الاظافر من التشقق والتكّسر
نصائح يومية لحماية الاظافر من التشقق والتكّسر
الأظافر هي جزء مهم من مظهرك، ويمكن أن تكون قوية ولامعة من خلال اتباع روتين بسيط للعناية بها في المنزل. لذا سنقدم لكم في هذا الخبر بعض النصائح للحفاظ على أظافرك بمظهر أنيق بعيداً عن التشقق والتكسر.

وتتعرض الكثير من الاظافر لدى النساء إلى التشقق في بعض الأحيان، لكن هناك عدة طرق عليكِ اتباعها للحفاظ عليها قوية ومتينة.

تناولي كميات أكبر من البروتين

أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن مادة البيوتين أو مكمل البيوتين يعتبر من المواد التي تعمل على تقوية الأظافر، ويقلل أيضاً من نسب تعرض الأظافر للكسور والتشقق والجفاف. ويمكن الحصول على البروتين عن طريق تناول البيض والدجاج والسلمون، ويوجد البروتين في الأطعمة النباتية مثل المكسرات والبذور والسبانخ والبطاطا الحلوة.وفق (ليالينا)

كما يمكن تناول مكملات البروتين المتوفرة على شكل حبوب أو كبسولات، لكن من الأفضل الحصول على أي فيتامين ومعادن بشكل طبيعي من نظامكِ الغذائي، حيث يمتصها جسمكِ بشكل أفضل من النظام الغذائي مقارنة بالمكملات الغذائية.


تناولي الفيتامينات المتعددة

اتبعي نظام غذائي صحي، وإذا كنتِ لا تزالين تشعرين أنكِ بحاجة إلى دفعة إضافية، فتناولي الفيتامينات اليومية ما تحتاجينه للحصول على الكمية المناسبة من البيوتين لأظافر قوية.


قومي بطلاء الأظافر

قد تستغربين من هذه النصيحة، فقد أثبتت بعض التجاوب بأن طلاء الأظافر يكون مفيداً للأظافر الضعيفة ويمنع تكسُّرها، نظراً لأن طلاء الأظافر يضيف طبقة إضافية من الحماية. لكن احرصي على اختيار المناكير خالية من المواد الكيميائية مثل ثنائي بوتيل الفثالات (DBP)، والتولوين، والفورمالدهيد. وإن أردتِ إزالة لون الأظافر، استخدمي مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون.

تجنبي عمل أظافر الأكريليك

أظافر الأكريليك عبارة عن الأظافر الصناعية والتي دائمًا ما يتم لصقها على سطح الظفر الطبيعي. ويتم تصنيعها من مواد كيميائية مثل المونومر السّائل والبودرة المُخصّصة لهذه الأظافر. وهذه الأظافر تلحق ضرراً بأظافركِ طبيعية؛ وذلك بسبب الجمع بين برد سطح الظفر حتى يصبح خشناً، ووجود المواد الكيميائية القاسية في المنتجات، والتعرض لضوء المعالجة، والنقع في الأسيتون لإزالته يمكن أن يؤدي إلى تلف الأظافر.

استخدمي مقوي الأظافر

رطبي أظافركِ باستمرار بمرطب يحتوي على البنتافيتين والبيوتين للمساعدة في ترطيب وتقوية الأظافر، فإن البيوتين كما أثبتنا سابقاً، ضروري لأظافر صحية، في حين أن البنتافيتين هو مكون نشط بيولوجياً للعناية بالبشرة مشتق من النباتات يهدف إلى تعزيز الترطيب. ثم استخدمي مقوي الأظافر بفرك زيت جوز الهند على البشرة والأظافر، إذ يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في علاج الأظافر المتشققة والهشة وهو أيضاً مضاد طبيعي للالتهابات.

افركي يديكِ بمقشر معتدل أسبوعياً، ضعي كريم العين إن لم يكن لديكِ زيت الأظافر كما يمكنكِ أن تستخدمي قفازات قطنية لترطيب اليدين.

تجنبي المواد الكيميائية القاسية

قد تتضرر الأظافر المعرضة للمنظفات المنزلية، خاصة إذا كنتِ تستخدمين مواد كيميائية مثل الأسيتون أو المبيض، إلى جانب المواد الكيميائية الموجودة في طلاء الأظافر يمكن امتصاصها في الجسم مثل فثالات ثنائي بوتيل، وراتنج الفورمالديهايد، والكافور. لذا تأكدي من حماية يديكِ وأظافركِ من خلال ارتداء القفازات عند استخدام المنظفات الكيميائية القاسية.

امنحي أظافركِ استراحة

إذا لاحظت أن أظافرك أصبحت جافة أو هشة، فقد يكون الوقت قد حان، لإعطاء أظافركِ استراحة من الطلاء والجل والأكريليك، حتى تتمكن أظافركِ من التعافي وإصلاح نفسه. 

التعليقات