فوائد الذرة للطفل

فوائد الذرة للطفل
رام الله - دنيا الوطن
معظم الأطفال يحبون تناول الذرة بمختلف أنواعها وأشكالها، لكن ليس الكثير من الأمهات بعرفن القيمة الغائية لها، ويجهلن أهميتها لصحة الطفل، تعرفوا على ذلك مع ماي نونو.

فوائد الذرة للطفل

حماية العيون:

تقوم الذرة بوقاية العيون من الإصابة بالأمراض المختلفة كسوء الرؤية بسبب كثرة استخدام الهاتف أو التلفاز ويعود ذلك لاحتوائها على فيتامين أ والمواد المضادة للأكسدة.

تقوية العظام:

تقوم الذرة بالوقاية من الاصابة بهشاشة العظام والحماية من الاصابة بالتسوس في الأسنان والتهاب المفاصل، لاحتوائها على نسب عالية من الأملاح المعدنية وأهمها الكالسيوم.

تزويد الجسم بالطاقة: 

بسبب احتوائها على السعرات الحرارية والتي بدورها تمد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة للقيام بنشاطاتهم اليومية.

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي: 

مثل الإمساك والإسهال والغازات وعسر الهضم، فإن الاكثار من تناول الذرة يساعد على الوقاية من هذه المشاكل لاحتوائها على نسب عالية من الألياف المعدنية والتي تقوم بتسهيل حركة الطعام في الأمعاء وتليين المعدة.

زيادة مناعة الجسم:

تقوم الذرة بحماية الجسم من الاصابة من الأمراض والعدوى المختلفة مثل الانفلونزا، وكذلك من اللإصابة بالأورام الخبيثة، كما أنها تعمل على تنقية الجسم من السموم وطرد الفضلات ويعود ذلك لاحتوائها على المواد الغذائية المفيدة كالمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات المختلفة.

الوقاية من الأنيميا:

تقوم الذرة بالوقاية من الاصابة بأمراض الدم كفقر الدم، وعند تناولها من قبل الحوامل يعمل على وقاية الجنين من التشوهات الخلقية، وذلك بسبب احتوائها على كميات كبيرة من الحديد والذي بدوره يزيد من إنتاجية كريات الدم الحمراء.

 


التعليقات