الفريق الوطني للتعداد يشارك بورشة عمل في بلدة كفر ثلث

الفريق الوطني للتعداد يشارك بورشة عمل في بلدة كفر ثلث
رام الله - دنيا الوطن
شارك الفريق الوطني للتعداد اليوم الخميس بورشة عمل في بلدة كفر ثلث حول موضوع الطاقة المتجددة.

ومثل الفريق كل من المنسق الإعلامي دينا طبيب  والمشرفة وفاء عرارا والمشرف يحيى بيضة، وتحدثوا عن  أهمية التعداد وطبيعة  الوظيفة التي سيقوم بها المراقبين خلال الفترة القادمة مطالبين المواطنين الذين حضروا الورشة بضرورة التعاون من المراقبين والعدادين لما لمشروع التعداد من أهمية وفائدة تعود على كافة فئات المجتمع .

وأكد الفريق أن المستفيد الأول من البيانات التي سيتم جمعها هو الكل الفلسطيني وليس جهة واحدة، منوهين إلى أن البيانات التي سيحصل عليها فريق التعداد لا علاقة لها بالضريبة وهي لأغراض إحصائية، كما أشاروا إلى أن البيانات سرية ولا يمكن لأي شخص الاطلاع عليها، كما انه يتم نشر النتائج بشكل عام وبدون تخصيص وذلك حفاظا على خصوصية المواطنين.

وشارك الحضور بطرح مجموعة من الأسئلة حول نوعية البيانات التي سيتم جمعها، بالإضافة إلى كيف يمكن أن يستفيد المواطنين من عملية التعداد.

وقد تصادف حضور السيد حسن أبو لبدة في ورشة العمل الذي أكد بدوره وبحكم عمله السابق في التعداد على أهمية البيانات الدقيقة التي يزود بها المواطنين موظفي التعداد ولما لهذه الدقة من دور كبير في التخطيط الاستراتيجي في كافة مناحي الحياة، وقد طالب الحضور بالتعاون مع الفريق لإنجاح مشروع التعداد والذي يمتاز بكونه مشروع وطني سيادي بامتياز.