"كُرش وكوارع ومخ ونخاع".. "حلويات اللحوم" للعناية بالشعر والبشرة

"كُرش وكوارع ومخ ونخاع".. "حلويات اللحوم" للعناية بالشعر والبشرة
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
الجمال والأكلات الدسمة مصطلحان لا يمكن أن يجتمعا أبدًا، ولكن التطور الطبيعى فى عالم التجميل لم يترك شيئا إلا واستغله فى تحسين وظائف البشرة والشعر وغيرها من احتياجات الفتاة التجميلية.

ومع اقتراب عيد الأضحى أفصح خبراء التجميل عن طريقة جديدة لاستغلال "حلويات اللحوم" بعيدا عن تناولها، والاستفادة منها لأقصى درجة من خلال الأقنعة والماسكات، مثلما سنوضح فى هذا التقرير وفقاً لنصائح "ميار النجم" خبيرة التجميل والعناية بالبشرة التي نقلتها اليوم السابع:

ماسك الكوارع لتنعيم البشرة :

يمكننا أن نحضر الكوارع بعد سلقها جيدًا ثم نضعها فى المضرب الكهربائى ونضيف لها قليل من العسل الأبيض، ثم نضع الخليط على المنطقة من الجسم المراد تنعيمها، وسنلاحظ الفرق من المرة الأولى.


الكرشة لصنفرة الجسم:

يمكننا استخدام الجزء "الخشن" من الكرشة دون أى محاولة لإزالة شوائبه الجافة ونقطعه على هيئة مربعات يمكن استغلالها لكحت الجسم أو لعمليات الصنفرة وإزالة باقايا الجلد الميت.

 
النخاع لتنعيم الشعر

أيضًا النخاع الذى يمكننا استخراجه من العظام يمكننا استغلاله فى عمل "ماسك" للشعر نضعه مرة فى الأسبوع على الشعر مع كوب زبادى، وسيعمل على علاج الشعر التالف خاصة المصبوغ.   

المخ للعناية بالبشرة والأظافر

 أيضًا يمكن طحن قطع المخ المسلوقة مع قليل من الليمون واستخدامه ككقناع للبشرة والأظافر، لعناية كاملة بهما وعلاج التالف منهما. 

التعليقات