مدير تعليم مكة يفتتح برنامج الرفادة لضيوف الرحمن للعام الـ13

رام الله - دنيا الوطن
افتتح مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي , برنامج الرفادة لضيوف الرحمن بثانوية الحديبية للعام الـ13 على التوالي , والذي تنفذه توعية النشامى بالتعاون مع نادي النشامى التطوعي التابع لجمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة , وذلك بحضور مدير مكتب وزير الشؤون الدينية لدى جمهورية اندونيسيا الدكتور خير الهدى بشير ومدير مكتب شؤون حجاج اندونيسيا الدكتور نصر الله ياسام وعدد من المسؤولين والمتطوعين والإعلاميين المهتمين في مجال التطوع .

واقيم حفل خطابي بدأ الحفل بتلاوة عطره من الذكر الحكيم تلاها النشمي المتطوع يعقوب الطيب , ثم رحب بالضيوف النشمي المتطوع عمر نور الهدى بمجس حجازي ترحيباً بضيوف الرحمن .

ثم ألقى المشرف العام على البرنامج  الشيخ صالح بن راشد الزهراني كلمة عبر فيها عن شكره وإمتنانه لكل من حضر في هذا الحفل , وأنه مسرور لخدمة ضيوف الرحمن لمدة 13 عاماً , وكما شكر سعادته الجهات الداعمة والمساهمة لتفعيل مثل هذه البرامج التطوعية لرسم صورة حسنة لدى شباب المملكة تحقيقاً لرؤية التطوع بالمملكة 2030 , وأن ما يقدمونه المتطوعين لضيوف الرحمن هو واجب موروث لكل شاب بمكة المكرمة .

ثم بعد ذلك رحب مدير المدرسة الأستاذ حمود المطرفي بقصيدة ترحيبية لضيوف الرحمن وكلمة ترحيبية نيابة عن منسوبي المدرسة لهذا البرنامج التطوعي المميز .

هذا وقد قام مدير مكتب وزير الشؤون الدينية لدى جمهورية اندونيسيا الدكتور خير الهدى بشير بإلقاء كلمته التي عبر فيها عن سعادته الغامرة بحضوره اليوم لمثل هذا الاحتفاء الجميل لضيوف الرحمن من أهل مكة المكرمة , وأن العلاقة الطيبة لدى البلدين أعطي اهتماماً كبير لدى المسؤولين في جمهورية إندونيسيا في تمثيل الدولة بأحسن صورها من الحجاج والمعتمرين الإندونيسيين , أن ما يقدمونه شباب مكة المكرمة يسعد كل زائر لهذا البلد الحرام .

بعد ذلك قام راعي الحفل مدير عام تعليم مكة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي بإلقاء كلمته التي عبر فيها عن تشرفه لخدمة ضيوف الرحمن من خلال صرح من صروح التعليم وأنه فخور بتوعية النشامى وما يقدمونه من خدمات جليلة في كل عام لضيوف الرحمن بثانوية الحديبية والإحتفاء بهم , وأنه سعيد لرؤية الحجاج في كل عام مع شباب مكة يرسمون الصورة الحسنة لدى الدول الأخرى .

ثم بعد ذلك قام مدير مكتب شؤون حجاج اندونيسيا الدكتور نصر الله ياسام بإلقاء كلمته التي عبر فيها عن شكره على التعاون مع توعية النشامى بالبعثة الإندونيسية في كل عام وأن الحجاج مهتمين جداً لحضور مثل هذه الفعالية بثانوية الحديبية , حيث أنهم مسرورين لحضور هذا الإحتفاء الذي يعزز الصورة الحسنة لديهم لأهل مكة الطيبين والتي نشهد في كل عام وفي كل مكان كرم الضيافة والتعامل الحسن

وفي ختام الحفل قام كل من مدير تعليم مكة  مدير البعثة الإندونيسية بتكريم أفضل نشمي موسمي بنادي النشامى التطوعي و تكريم عدد من الجهات الداعمة والمساهمة لبرنامج الرفادة لضيوف الرحمن .

ويذكر أن نادي النشامى التطوعي هو أحد الأندية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة التابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة , حيث يهتم ببرامج الشباب في الأعمال التطوعية والإجتماعية , ولهم العديد من البرامج السنوية ضمن خططهم يخدم الفرد والمجتمع .