هيلاري كلينتون تصف ترامب "بالقذر"

هيلاري كلينتون تصف ترامب "بالقذر"
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
وصفت هيلاري كلينتون في كتابها الذي سيصدر في 12 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة تحت عنوان (ماذا حصل) دونالد ترامب بانه "شخص قذر"، بحسب ما جاء على موقع صحيفة القدس.

وروت كلينتون في مقطعين من الكتاب نشرتهما قناة "ام اس ان بي سي" الاربعاء كيف تعامل معها ترامب خلال مناظرة تلفزيونية العام الفائت خلال حملة الانتخابات الرئاسية، وكتبت: "كنا على المسرح وكان يطاردني اينما اذهب وينظر الي في عيني ويكشر في وجهي. كان ذلك مزعجا الى حد كبير".

واضافت: "ماذا كنتم ستفعلون لو كنتم مكاني؟ هل ستبقون هادئين ومبتسمين ام ستنظرون اليه في عينيه وتقولون له بصوت عال: /تراجع ايها الشخص القذر، ابتعد. اعلم بانك تعشق مضايقة النساء لكنك لن تضايقني، تراجع/".

وقالت كلنتون: "السلوك المتحفز" لدونالد ترامب خلال إحدى المناظرات بينهما في العام الماضي، جعلها تشعر بإحساس غير مريح و"اقشعر بدنها".

واسترجعت كلينتون أفكارها خلال مناظرة التاسع من تشرين أول/ أكتوبر في مذكرات من المقرر أن تصدر الشهر المقبل.

وقبل يومين من المناظرة، ظهر مقطع فيديو يفخر فيه ترامب بتحسس أجساد نساء، وخلال المناظرة التي أجريت في مكان يشبه مجلس المدينة، كان ترامب يحوم حول كلينتون الأقصر قامة بكثير حينما كانت تجيب على الأسئلة.

وقالت كلينتون في سرد صوتي لمقتطف من مذكراتها: "قلت محدثة نفسي: هذا غير مقبول".

وأضافت: "كان دونالد ترامب يلوح خلفي، وقبل ذلك بيومين سمعه العالم يتفاخر بتحسس أجساد نساء. والآن كنا على مسرح صغير وأينما مشيت تبعني هو عن قرب، وكان يحملق بي ويغير ملامح وجهه. كان ذلك أمرا مزعجا على نحو فظيع. كان يبث أنفاسه في عنقي حرفيا. لقد اقشعر بدني".

وامضت كلينتون الاشهر الاخيرة في وضع هذا الكتاب بهدف تركيز الضوء على فشل حملتها الرئاسية والاسباب التي ترى انها أدت الى خسارتها وخصوصا اتهام روسيا بالتدخل في الحملة.

واقرت بانها خيبت امال الملايين وكتبت "لقد فشلت. وعلي ان اتعايش مع ذلك طوال حياتي".

فيديو أرشيفي: كلينتون تهاجم ترامب وتصف تصريحاته بالعنصرية

 

التعليقات