فيديو.. معبر بيت حانون يتزيّن بمعرض ألف صورة تعكس جمال غزة

فيديو.. معبر بيت حانون يتزيّن بمعرض ألف صورة تعكس جمال غزة
جانب من الفعالية
خاص دنيا الوطن - أحمد الشنباري
نظمت وزارة الداخلية بغزة، وبالتعاون مع وزارة الثقافة، معرض صور في معبر (إيرز) – بيت حانون شمال القطاع، بعنوان "ألف صورة على جدار المعبر"، وذلك وبحضور وفد إيطالي.

وتعكس الصورة المعلقة على بوابة القطاع الشمالية الواقع الذي يمر به الغزي، بالإضافة إلى صور جمالية تبرز وجه غزة المشرق.

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في وزارة الثقافة أ.عارف بكر: إن هذا المعرض يأتي ضمن الفعاليات الثقافية التي تقيمها وزارة الثقافة لتفعيل المشهد الثقافي الفلسطيني، لدي الشباب الفلسطيني، بالإضافة إلى إبراز ما في القطاع من صور رغم حصار غزة ورغم كل معاناتها.

وأضاف بكر لـ"دنيا الوطن": "هذا المعرض يحمل رسالة محبة وسلام الى كل شعوب العالم، وأكبر دليل الوفد الإيطالي الذي أتى للتضامن مع قطاع غزة".

وحول خصوصية المكان وقربه من الأراضي المحتلة، قال مدير عام هيئة المعابر والحدود العميد محمد أبو زايد: "هذه مناطق توصل قطاع غزة بالخارج وكما تعلمون حصار القطاع وما يمر به المرضى والطلبة الذين لا يستطيعون الخروج يمثل ناقوس خطر على حياتهم ومستقبلهم، لذلك يجب فتح المعابر وتسهيل حياة الناس".

وأضاف: "نتكلم عن أمور إنسانية ولا نتكلم عن أبعاد سياسية، ونحن نطمح بأن يكون لنا دولة ولشعبنا الاحترام والتقدير".

ومن جهتها، شاركت الفنانة التشكيلة روان مخيمر، بصورة فنية لسيدة عجوز تحمل تفاصيل الوطن في وجهها على حد تعبيرها، مضيفة: "نحن هنا لنثبت للعالم بأن الجمال الفلسطيني الموجود في غزة يريد أن يخرج ويحلق بسلام".

 






التعليقات