وكيل وزارة التربية يطلق العام الدراسي من مدرسة بدو الكعابنة

وكيل وزارة التربية يطلق العام الدراسي من مدرسة بدو الكعابنة
رام الله - دنيا الوطن
أطلق  وكيل وزارة التربية و التعليم د. بصري صالح ، صباح اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد من مدرسة بدو الكعابنة الاساسية  شمالي مدينة اريحا ،  وذلك بحضور  نائب محافظ اريحا والاغوار جمال الرجوب ,وأمين سر حركة فتح في محافظة اريحا و الاغوار جهاد ـ أبو العسل و مدير التربية و التعليم أ. نصر ـأبو كرش وعدد من قادة الاجهزة الامنية و المؤسسات المدنية و الكادر التعليمي من مدراء مدراس و موظفين اسرة التربية و التعليم .

و في كلمته الترحيبية هنأ ابو كرش وزارة التربية و التعليم و اسرة التربية في محافظة اريحا و الاغوار بانطلاق العام الدراسي ، اليوم ، و من مدرسة بدو الكعابنة  بالتحديد لرمزيتها ، والتي تحمل كل معاني الصمود و التحدي ، و رسالة الاصرار لإكمال المشوار الذي بدأته وزارة التربية و التعليم بقيادة معالي  د. صبري صيدم ، الذي اعتبر هذا العام عام التعليم العالي ، معلناً ابو كرش عن حالة استنهاض تعليمي في محافظة اريحا و الاغوار لتكون محافظة اريحا الاولى في الانجازات التعليمية و التربوية ، و تحقق رسالة وزارة التربية و التعليم  بان تكون اريحا ريادية في مجال التعليم ، و هذا الامر يتطلب تدخلات عميقة و دعم مستمر و غير محدود حتى نصل الى ما نصبو اليه.

رجوب بدوره نقل تحيات محافظ اريحا و الاغوار المهندس ماجد الفتياني , و عبر عن فخره و اعتزازه لوجوده اليوم في اطلاق العام الدراسي من مدرسة بدو الكعابنة ، مشيراً الى ان اطلاق العام الدراسي من الكعابنة هو رسالة تحدي و صمود ، وان قطار التعليم في فلسطين مستمر حتى نحقق ما نصبو اليه ، بهمة المخلصين من ابناء شعبنا و في مقدمتهم معالي وزير التربية و التعليم د. صبري صيدم و طاقم الوزارة و اسرة التربية و التعليم في اريحا .

كما و بين رجوب ،  أن محافظة اريحا تسعى لدعم المسيرة التعليمة في اريحا واطلاق مبادرة لتحسين بيئة التعليم بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم و بدعم من القطاع الخاص و مؤسسات المجتمع المدني .

د. بصري بدوره هنأ اسرة التربية والتعليم في محافظة اريحا و الاغوار بإطلاق العام الدراسي , معبراً عن فخره و اعتزازه بما وصلت اليه هذه المدرسة بجهود ابناءها المخلصين و طاقمها التدريسي المميز .

و مؤكداً على معالي د. صبري صيدم  و وزارة التربية و التعليم لن تقبل الا ان تكون محافظة اريحا و بمدراسها في المقدمة ، وز ان هذا الامر لن يتأتى الا بجهود العاملين و المخلصين من أبناء هذه الوطن بكل مؤسساته الامنية و المدنية و طاقم التربية و التعليم و مؤسسات المجتمع المدني.

كما وأوضح صالح ان مدرسة الكعابنة ستكون مدرسة متكاملة تحتضن كل ابناءنا في محافظة اريحا و اغوار و ستفتتح الوزارة الفرع المهني فيها  من اجل توفير كل سبل الدعم و التعليم لأبناء هذه المحافظة .

و شكر صالح كل الجهود المبذولة من اجل دعم و اسناد المسيرة التعليمية و في مقدمتها محافظة اريحا و الاغوار ، إقليم فتح ، مديرية التربية  والتعليم و طاقمها من معلمين مدراء مدارس و تربويين .

هذا و القت الطالبة شفاء مليحات قصيده عن الوطن ، و قدم طلبة الكعابنة فقرة فنية ( الدحية الفلسطينية)

و في ختام الحفل زار د. بصري ومدير التربية  و الضيوف الغرفة الصفية و قاموا بتوزيع  مقررات المنهاج الجديد على الطلبة  .