جبهة التحرير الفلسطينية تستقبل مجموعة الوادي الاعلامية

جبهة التحرير الفلسطينية تستقبل مجموعة الوادي الاعلامية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة ، مدير مجموعة الوادي الاعلامية الاستاذ محمد السيد في مركز الغد الثقافي التربوي في مخيم البرج الشمالي، بحضور الاعلامي خالد بركة وقيادة الجبهة  .

ورحب عباس الجمعة عضو المكتب السياسي للجبهة بالوفد، مؤكدا إن الشعب الفلسطيني يفخر بدور مجموعة الوادي الاخبارية واذاعة لبنان الواحد ، والإعلام اللبناني والفلسطيني وهو يخوض معركة النضال ضد الاحتلال، مؤكدا على دور جبهة الإعلام، التي تقوم بواجبها بصدق وشرف في مواجهة ما تتعرض له المنطقة والقضية الفلسطينية ودعم صمود شعبنا من أجل نيل حقوقه في العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال لا شك أننا ندخل مرحلة جديدة عنوانها الانتصار، وسقوط المشروع الإسرائيلي، وكل ذلك بفضل وحدة الموقف والإنجازات التي تحققت من قبل الجيش اللبناني والمقاومة في لبنان وتحديدا في جرود عرسال وجرود بعلبك "فجر الجرود" ، وقوى المقاومة في سوريا والعراق في محاربة العنف وأدواته ، كل هذه العوامل حققت هذه الإنجازات وأوجدت وقائع جديدة على الأرض أعادت الأمل، أمل الحياة والاستمرار والبقاء والصمود من دون أي مبالغة في توصيف الواقع.

وهنأ الجمعة المقاومة بانتصار حرب تموز عام 2006 وملحقات هذا الانتصار التي تحققت في هذا الشهر، من الأقصى في فلسطين إلى جرود عرسال وبعلبك الى سوريا، مؤكدا أن هذه الانتصارات من نتاج النصر المظفر الذي حققته سواعد المناضلين هو نتاج دماء الشهداء التي أسيلت على مذبح الحرية في فلسطين ولبنان وسوريا والعراق.

ورأى ان تدعيم الوحدة الوطنية الفلسطينية يستدعي انهاء الانقسيام واعطاء حكومة التوافق الفلسطيني دورها وتطبيق اتفاقات المصالحة ، مؤكدا على اهمية عقد المجلس الوطني الفلسطيني باعتبار انعقاده مطلب شعبي وخاصة امام ما تتعرض له القضية الفلسطينية ، اضافة الى تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها على ارضية شراكة ورسم استراتيجية وطنية تستند لكافة اشكال النضال .

ودان الصمت الدولي والعربي حيال ما يجري من عدوان صهيوني ضد أهلنا في القدس والضفة وقطاع غزة وقتل الشباب بدم بارد وتعذيب للأسرى واستمرار محاولات اقتحام المسجد الأقصى وبناء المستوطنات، مؤكدا ان هذه المرحلة تستدعي السرعة في ترتيب البيت الفلسطيني ، مشددا على موقف الجبهة الرافض لاي مس بالثوابت الفلسطينية او أي حق من حقوق شعبنا، فعلينا أن نتوحد لكي نقاوم الاحتلال ولكي نحقق أحلامنا، ونتحرك كحركة تحرر وطني من منطلق مبدأ حق العودة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وشدد الجمعة على فضح عدوان وجرائم الاحتلال في فلسطين، من قبل الاعلام باعتباره منبراً لصوت الحق والحقيقة، صوت الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

ودان الجمعة احداث عين الحلوة ، مؤكدا وقوف الجبهة إلى جانب القوة الأمنية المشتركة التي تسعى جاهدة لانهاء هذه الظاهرة الارهابية وتسليم المطلوبين في المخيم الى الدولة اللبنانية لتحييده عن كل الصراعات التي تحصل في المنطقة، مشيرا ان توقيت هذه الأحداث  يطرح الكثير من علامات الاستفهام حول ارتباطات هذه المجموعة المتطرفة في عين الحلوة بأجندات خارجية، وخاصة في ظل التحرك الواسع الي يخوضه ​الشعب الفلسطيني​ بشكل موحد دفاعا عن حقه في العودة، وهذا يدعونا الى مزيد من التحصين وتعزيز ​العلاقات اللبنانية الفلسطينية ،لافتا الى التزام الشعب الفلسطيني بالقوانين والانظمة اللبنانية، وتعزيز التنسيق مع كل ​القوى الوطنية​ اللبنانية لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني لاننا توحدنا معا الأرض والتاريخ والقضية والمصير، و نقدم عهداً ووعداً أن نبقى أوفياء للبنان الذي قدم التضحيات في سبيل القضية الفلسطينية ،  كما نعاهد دماء شهداء شعبنا اننا لم نتخلى عن الأهداف التي قضوا من أجلها ولعذابات الأسرى وتضحيات أمتنا.

ونواه الجمعة بمواقف الامام المغيب السيد موسى الصدر الذي حمل لواء القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة ، مشيرا ان هذه المواقف شكلت نبراس لكل مقاوم ولكل وطني ملتزم وستبقى شعلة تنير الطريق نحو تحرير الأرض من الاحتلال الاسرائيلي وتحقيق الانتصار.

من جهته اكد الاستاذ محمد السيد على حرص مجموعة الوادي واذاعة لبنان الواحد على التغطية الشامل للاخبار، التي تخص الشأن الفلسطيني، وقال نحاول بقدر الامكان والامكانيات المتوفرة لدينا، أن نتعامل مع جميع الاخبار بمهنية عالية بما فيها اخبار فلسطين اضافة الى دورنا على مستوى تعزيز العلاقات الاجتماعية والتربوية .

وحيا الدور الإنساني والوطني الهام الذي تلعبه جبهة التحرير الفلسطينية والفصائل والجمعيات ، مؤكدا انهم أصحاب الرسالة الوطنية الذين يكرسون دورهم في الدفاع عن القيم والأهداف النبيلة التي ضحى من أجلها الشهداء.

 وشدد السيد على عمق العلاقة التى تجمع الشعبين اللبناني والفلسطيني هذه العلاقة التى تعمدت بالدم في مواجهة العدو الصهيوني ، ونحن نعتبر القضية الفلسطينية هي القضية المركزية وهي المكون الجمعي للمسلمين والعرب.




التعليقات