فيديو.. 260 ألف طالب وطالبة يتوجهون لمقاعد الدراسة بغزة

فيديو.. 260 ألف طالب وطالبة يتوجهون لمقاعد الدراسة بغزة
خاص دنيا الوطن - حمادة جلو
توجه نحو (260) ألف طالب وطالبة، صباح اليوم الأربعاء لمقاعدهم الدراسية، موزعين على حوالي (397) مدرسة حكومية في قطاع غزة، إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد 2017-2018، في تحدٍ لكافة الظروف التي تحيط بهم، وفي ظل أكثر من 10 سنوات من حصار القطاع.

وقالت نائب مدير مدرسة القاهرة الأساسية للبنات، إن آلية التعامل واستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد، يتم بتقديم بعض الحلوى والهدايا داخل الصفوف؛ لتشجيعهم وتحفيزهم لبدء الدوام وترغيبهم في المدرسة.

وأوضحت أنهم يواجهون كثافة وازدياداً في عدد الطلاب داخل الصفوف، في ظل الحصار وانقطاع التيار الكهربائي، ودرجة الحرارة العالية.

من جهتهم، أبرق أهالى الطلاب بالتبريكات لأولادهم بمناسبة العام الدراسي الجديد، متمنين في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، بألا تؤثر على العام الجديد.

وأشاروا، إلى أن الطلاب هم أطفال اليوم ورجال المستقبل، فالوطن يرتقي ويزدهر بعلمهم، فهم الذين يحملون راية النصر، وعلى وزارة التربية والتعليم مراعاة ظروف الطلبة.

من ناحيته، عبر وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني، اللواء توفيق أبو نعيم، عن أمنياته بحل كافة الإشكاليات التي حدثت العام الماضي، قائلاً: "نحن على ثقة بأن طاقم التدريس ووزارة التربية والتعليم على قدر المسؤولة، ونأمل أن يكون هناك تسهيلات للطلاب الذين عانوا من انقطاع التيار الكهربائي ونقص في المواد الدراسية وشح الموارد".

وأضاف: "إن دورنا في وزارة الداخلية توفير الأمن والأمان بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، واستقبال الطلاب الجدد، آملاً بأن يكون هذا العام عاماً هادئاً ومثمراً للطلاب.


 

 










التعليقات