مديرية عمل الخليل ومؤسسة انجاز فلسطين تنظمان لقاءً بعنوان "كن ريادياً"

مديرية عمل الخليل ومؤسسة انجاز فلسطين تنظمان لقاءً بعنوان "كن ريادياً"
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مديرية عمل الخليل/ مكتب التشغيل والتوظيف بالشراكة مع المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية REFORM، ومؤسسة انجاز فلسطين لقاءً تدريبياً على مدار يومين بعنوان: "كن ريادياً"، وذلك بهدف تنمية قدرات المشاركين وتطوير مهاراتهم لجهة تعميق شراكتهم في سوق العمل، وتطوير أفكار مشاريع ريادية بالاستناد الى معايير الميزة التنافسية، لتشجيع الريادة وتحقيق التنمية المجتمعية.

وافتتح اللقاء السيد علي قديمات مدير عام مديرية عمل الخليل حيث رحب بالمشاركين وأشار إلى أهمية التركيز على التشغيل الذاتي، ومحاولة تطوير الأفكار الريادية لدى الشباب عن طريق المشاركة بالتدريبات واللقاءات التي تعقدها المديرية، وشكر مدير مركز تدريب مهني الخليل السيد شحدة الزرو على حسن الاستضافة.

وأشارت روان شرقاوي منسقة المشاريع الى رؤية مؤسسة REFORM بدعم الريادين الشباب من خلال مسار حاضنة الاعمال من خلال توفير مساحة للشباب الريادين والمبادرين وأصحاب الأفكار الابداعية لتطور افكارهم ومبادراتهم التنموية وتعزيز شراكتهم مع المؤسسات المختلفة والافراد وأصحاب الشركات سيما الشباب والمرأة في مخيمات اللاجئين، والقرى في المناطق المصنفة (ج).

ومن طرفه، أكد سالم الغزاوي- مسؤول عمليات انجاز في الخليل أن برنامج "كن ريادياُ" هو احد برامج انجاز التي تهدف الى تقليص الفجوة بين المعارف الأكاديمية والمهارات المطلوبة في سوق العمل، وتزويد الشباب بتلك المهارات التي تُمكنهم من الدخول إلى سوق العمل. بالاضافة الى المساهمة في خلق روح المبادرة بين الشباب الفلسطيني وتعزيز فرصهم في أن يكون لهم عملهم الخاص.وقدم الغزاوي جزيل الشكر لمكتب التشغيل والتوظيف في مديرية الخليل والمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية للجهود المبذولة من اجل تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني وإعدادهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل وريادة المشاريع.

وأشارت م.جيهان الدحنوس إلى أن اللقاء يأتي ضمن تنفيذ إستراتيجية الإدارة العامة للتشغيل والتي تركز على محور ريادة الأعمال وتشجيع التشغيل الذاتي وذلك من خلال عقد ورشات عمل ولقاءات تدريبية وأيضا توفير الدعم لأصحاب المشاريع الريادية والأفكار الإبداعية من خلال الشراكة مع الشركاء الاجتماعين.

وجرى خلال اللقاء تعريف المشاركين بالمفهوم العام للريادة، وتسليط الضوء على خصائص الاشخاص الرياديين الناجحين والتحديات التي من الممكن أن تواجههم في طريقهم نحو النجاح، والتفكير بمشاريع ريادية وتقييم الفكرة الريادية بناءً على المنتج والزبون ومعايير الميزة التنافسية، بالإضافة إلى عرض مهارات التخطيط للعمل بهدف تأسيس مشروع جديد، واكتساب مهارات التسويق والتمويل والإدارة وذلك من خلال تقسيم المشاركين إلى مجموعات لتطبيق المادة عملياً.