مهجة القدس: الاحتلال يفرج عن أسيرين بعد انتهاء محكوميتهم

مهجة القدس: الاحتلال يفرج عن أسيرين بعد انتهاء محكوميتهم
رام الله - دنيا الوطن
أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن سلطات الاحتلال أفرجت عن الأسيرين سامر محمد علي قناوي (32 عاماً) ومحمد نجيب مصطفى نزال (34 عاماً) من جنين وذلك بعد انتهاء مدة محكوميتهم.

وأوضحت مهجة القدس أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير سامر قناوي بتاريخ 18/06/2014م، وأصدرت محكمة سالم الاسرائيلية حكماً بحقه بالسجن لمدة أربعون شهراً، بتهمة انتمائه وعضويته في حركة الجهاد الإسلامي، ومشاركته بنشاطات في صفوف الحركة. وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي.

جدير بالذكر أن الأسير المحرر سامر قناوي من بلدة عرابة وولد بتاريخ 03/11/1985م، وهو أعزب، وأمضى مدة اعتقاله كاملةً، وأفرج عنه من سجن النقب.

كما أوضحت المؤسسة أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير محمد نجيب نزال بتاريخ 27/01/2016م على جسر الملك حسين أثناء عودته إلى الضفة، وأصدرت محكمة سالم حكماً بحقه بالسجن لمدة عشرون شهراً، بتهمة مشاركته في أنشطة للمقاومة.

جدير بالذكر أن الأسير المحرر محمد نجيب نزال من بلدة قباطية وولد بتاريخ 01/06/1983م، وهو متزوج ولديه ولد واحد "محمود"، وأمضى مدة اعتقاله كاملةً، وأفرج عنه من سجن النقب.

من جهتها تتقدم مؤسسة مهجة القدس بالتهنئة القلبية الحارة من الأسيرين المحررين سامر قناوي ومحمد نجيب نزال وعائلاتهم؛ بمناسبة تحررهما من سجون الاحتلال؛ متمنيةً الإفراج العاجل عن جميع أسرانا وأسيراتنا من سجون الاحتلال.



التعليقات