فريق مبادرة " مخيمنا أحلى " ينفذ لقاءات توعية في مخيم الشابورة

رام الله - دنيا الوطن
نفذ فريق مبادرة "مخيمنا أحلى" لقاءين توعويين الثلاثاء الموافق 22 أغسطس 2017،  والتي تم تنفيذها من خلال تيسير المشاركة المجتمعية للاجئين الفلسطينيين FASPAR"  " التابعة للوكالة الألمانية للتنمية GIZ" " ، بتمويل من الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ"" .

شهد اللقاء حضور شخصيات اعتبارية، أ. آمال الخالدي " رئيس قسم الارشاد والتوعية ببلدية رفح" وممثلي لجنة الحي أ. فريال الحمايدة و أ. منير البهداري، وأيضاً حضور حوالي 75 من السيدات الذين يقطن في مخيم الشابورة جنوب قطاع غزة.

وحاضر اللقاءين فريق المبادرة المكون من: سعيد الطويل و جاسر أبو شبيكة و نبال عقل و عهد عدوان و همام أبو عبيد ، للحديث أكثر حول  تفاصيل المبادرة التي  جاءت بعد معرفة أضرار رمي القمامة بالشارع والحارات والمخيمات وتقدير حجم الكارثة التي يمكن أن تنتج جراء عدم التدخل.

حيث أوضح الفريق للحضور، الهدف من تنفيذ المبادرة، التي جاءت من أجل  توعية وارشاد المواطنين في مخيم الشابورة، التي تم استهدافه بشكل أساسي لاعتبارات الكثافة السكانية العالية، وعلى اثر ذلك  قرر الفريق التطوع من أجل ارشاد هؤلاء الأهالي، ومن ثم تقديم حاويات معدنية محكمة الاغلاق .

وسرد الفريق للحضور، العدد الذي سيتم استهدافه من تنفيذ المبادرة،  الذي وصل  قرابة 500 مستفيد،  والهدف من تنفيذها جاء للحد من انتشار الروائح الكريهة والأمراض، والمحافظة على جمال المنطقة والحارة، التي يقطنها اللاجئون في تلك المنطقة المذكورة، وتم الالتقاء بسكان تلك المنطقة لتحفيزهم على وضع القمامة في الأكياس البلاستيكية، ومن ثم رميها  في الحاوية التي سيقدمها الفريق لسكان المنطقة في المرحلة اللاحقة من تنفيذ المبادرة.

وفي نهاية اللقاء، ألقى المواطنين الذين حضروا اللقاء ترحيباً بالفريق، مُشيدين بالمبادرة التي ستنفذ في منطقتهم، مؤكدين على جهوزيتهم لحماية المنطقة من الملوثات والمحافظة عليها.

التعليقات