اللواء منصور يؤكد على أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني

اللواء منصور يؤكد على أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني
رام الله - دنيا الوطن
ألقى وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور كلمة في افتتاح مؤتمر الاحتياجات الأمنية في المناطق الفلسطينية المصنفة (ب+ ج) حيث نقل تحيات وشكر رئيس الوزراء وزير الداخلية د. رامي الحمد الله لكل من أسهم بجهد في إنجاح هذا المشروع.

أشار اللواء منصور إلى تأكيد رئيس الوزراء على أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني ومن ضمنها مراكز البحوث والدراسات، وذلك من أجل تسليط الضوء على التحديات التي تواجه المؤسسة الأمنية في المناطق المصنفة (ب+ج وH2 ) وفي مقدمتها عدم التزام الجانب الإسرائيلي بالاتفاقيات التي وقع عليها بالقانون الدولي الإنساني، بالإضافة إلى القيود التي تفرضها سلطات الاحتلال على تنقل قوى الأمن بين المناطق للحيلولة دون القيام بمهامها لفرض النظام والأمن وإنفاذ القانون.

وأضاف اللواء منصور بأن أشد ما يقلق وزارة الداخلية انتشار آفة المخدرات وازدياد عدد المتعاطين والمروجين لها في المناطق (ب+ج وH2 ) وكذلك انتشار السلاح والسيارات المسروقة والمشطوبة، ولجوء المجرمين الفارين من وجه العدالة إلى تلك المناطق التي أصبحت تشكل ملاذاً آمنا لهم.

كما أشار اللواء منصور إلى تحد كبير آخر وهو عدم قدرة أجهزة إنفاذ القانون الفلسطينية تطبيق القانون على حملة الهوية الزرقاء سواء أكانوا يهوداً أو عرباً أو من المقيمين في مناطق الضفة ويحملون الهويات الزرقاء، حين ارتكابهم جرائم في مناطق أ التي تخضع للولاية الفلسطينية، حسب اتفاقية أوسلو.

وفي الختام تمنى اللواء منصور للمؤتمر النجاح والخروج بنتائج وتوصيات تساعد صناع القرار في رسم السياسات التي من شأنها تقديم أفضل خدمة لأبناء شعبنا ومواصلة العمل نحو تحقيق طموحاته بالحرية والاستقلال، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس بقيادة الرئيس أبو مازن.




التعليقات