مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية وجوائز المؤسسة المالية للطلاب المبدعين

مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية وجوائز المؤسسة المالية للطلاب المبدعين
رام الله - دنيا الوطن
 أقامت مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية مؤتمراً صحافياً في فندق "لو غراي" في وسط بيروت، أعلن خلاله عن جوائز المؤسسة المالية لطلاب مبدعين من 4 جامعات، وهي: "الجامعة اللبنانية" و"جامعة بيروت العربية" و"جامعة الروح القدس- الكسليك" و"الجامعة اللبنانية الاميركية".

حضر المؤتمر رؤساء الجامعات المعنية والطلاب الذين شرحوا عن مشاريعهم، إضافةً إلى عدد من الصحافيين والمهتمين بالشأن الأكاديمي.

بدايةً ألقت رئيسة المؤسسة السيدة إيناس أبو عياش كلمتها، جاء فيها: "تعتبر هذه الخطوة هي الاولى في مسيرة كنا نحلم بها، وهي أن نقف الى جانب طلاب مبدعين في جامعيات لبنانية، وذلك كي نساهم في بناء قدراتهم وتحقيق احلامهم في لبنان". وأضافت: "نؤكد لكم ان هذه الخطوة ستتبلور وتنمو أكثر فأكثر في السنوات المقبلة لتشمل عدد أكبر من الجامعات والطلاب". وأنهت: "نحن كمؤسسة سنحاول المستحيل لنكون اليدّ الثانية، ونساهم ولو بجزء صغير من تحقيق احلام شباب لبنان".

أما وزير الدولة لشؤون المرأة الأستاذ جان أوغاسابيان، فشكر الجامعات التي تعاونت مع المؤسسة لانجاح هذا المشروع، وكذلك الطلاب الذين آمنوا بهذا المشروع وشاركوا فيه. وأكمل قائلاً إن هذا المشهد هو لبنان الذي نريده، لبنان القائم على الابداع والعلم والثقافة والقدرات والامكانيات الشبابية".

اللقاء كان مناسبة لعرض إنجازات الطلاب الفائزين وللحديث في كيفية توسيع وتمتين التعاون مع الجامعات، وتطوير المناهج والاختصاصات.

وقد فاز كل من:

-         فاطمة المازح من الجامعة اللبنانية عن مشروع "كاشف حريق الغابات"

-         ريان دنكر وإيمان درنيكا وروعة خليل من جامعة بيروت العربية عن مشروع يهدف لتدريب الأفراد ذوي الوظائف الخطرة

-         جنا عمّاش ونور جمّول وجاد المصري من الجامعة اللبنانية الأميركية عن تطبيق الكتروني متخصص بإيجاد العمل لذوي الأعمال الحرة

-         أنطوني طربيه رحمة وجو شلهوب من جامعة الروح القدس- الكسليك عن مشروع متخصص بالبيئة وبإعادة تدوير الخرطوش

وفي النهاية، أشاد المشاركون بخطوة مؤسسة أيناس أبو عياش الخيرية، معتبرين أنها تساهم في تحفيز الطلاب على بذل المزيد من الجهود أثناء تحصيلهم العلمي وتشجعهم على التنافس لإظهار الإبداع بأبهى حلله.

  












 

التعليقات