MAD Solutions تشارك بـ4 أفلام في مهرجان الأفلام العربية بأستراليا

رام الله - دنيا الوطن
تشارك MAD Solutions في مهرجان الأفلام العربية في أستراليا (من 17 أغسطس - آب إلى 9 سبتمبر - أيلول) بـ4 أفلام من توزيعها تُعرض ضمن فاعليات المهرجان، وهي الروائي الطويل علي معزة وإبراهيم، الوثائقي الطويل غزة سِرف كلوب، والقصيرانخمسة أولاد وعجل وعيني.

ويهدف مهرجان الأفلام العربية في أستراليا إلى نشر القصص على شاشات العرض، وتقديم أصوات العالم العربي والمغتربين لحثهم على التواصل والترفيه وتحدي مختلف الجماهير الاسترالية والعالمية من خلال ثقافة السينما العربية، وتوفير مساحة لصنّاع السينما الأستراليين العرب لعرض أعمالهم، ويُقام المهرجان في 4 مدن وهي سيدني وملبورن، كانبرا وبرث.

عن علي معزة وإبراهيم:
ويحكي الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان،  وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة، وهو من بطولة علي صبحي، أحمد مجدي، سلوى محمد علي وناهد السباعي، سيناريو أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط، إخراج شريف البنداري وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي معترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions بفرنسا للمنتج غيوم دي سي، ومنتج مساعد دانيل زيسكيند، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم العربي لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID)، فيما يتولى وكيل المبيعات Loco Films الفرنسي توزيع الفيلم عالمياً.

وكان العرض العالمي الأول للفيلم في الدورة الأخيرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي حيث نافس في مسابقة المهر الطويل وحصل بطله علي صبحي على جائزة أفضل ممثل، بينما كان عرضه الأول خارج العالم العربي من خلال مهرجان أفلام الحب في بلجيكا، وشارك أيضاً في الدورة الـ 19 من سوق موعد مع السينما الفرنسية (Rendez-Vous with French Cinema in Paris) خلال شهر يناير- كانون الأول، ونال 3 جوائز خلال مشاركته كمشروع في ورشة فاينال كات فينسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسياالسينمائي الدولي.

عن غزة سِرف كلوب:

يحكي الفيلم عن جيل جديد يعيشون محاصرين داخل "أكبر سجن في الهواء الطلق بالعالم" وتحكمهم الحرب، ينجذبون للشواطئ، حيث يجدون حريتهم الشخصية في أمواج البحر المتوسط بعدما ملّوا من الاحتلال والجمود السياسي.. إنهم راكبو الأمواج في غزة.

غزة سِرف كلوب فيلم وثائقي طويل من إخراج فيليب نات، ميكي يمين، منتج مشارك ستيفاني يمين، ويشارك في بطولته صباح أبو غانم، محمد أبو جياب، إبراهيم عرفات، توزيع عالم عربي شركة MAD Solutions. وقد فازت فكرة الفيلم بجائزة مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ في 2013، وكان عرضه الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي وترشح لـجائزة العدالة الاجتماعية في مهرجان سانتا باربرا السينمائي الدولي، وجائزة أوركيد هالي كولاني الذهبية من مهرجان هاواي السينمائي الدولي وشارك في عدد من المهرجانات الأخرى أبرزها مهرجان دبي السينمائي الدولي.

عن خمسة أولاد وعجل:

فيلم خمسة أولاد وعجل حاصل على دعم الهيئة  الملكية الأردنية، وهو من بطولة النجوم علي سليمان، نادرة عمران وحيدر كفوف، وإنتاج الفيلم أكرم الأشقر، أحمد الخطيب بمشاركة المخرج  سعيد زاغة، وتتولى MAD Solutions توزيعه في العالم العربي، الفيلم مقتبس عن قصة قصيرة للأديب الأميركي ريموند كارفر بعنوانBicycles, Muscles, Cigarettes ، وتدور أحداثه بالأردن، حيث مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطريق، فعندما يقع الابن في مشكلة مع الجيران قد تطلب تدخل الأب، تتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرة الأب وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه.

التعليقات