الهيئة العليا لشؤون العشائر تكرم زهيرة كمال وخالد الخطيب

الهيئة العليا لشؤون العشائر تكرم زهيرة كمال وخالد الخطيب
رام الله - دنيا الوطن
كرمت الهيئة العليا لشؤون العشائر في المحافظات الجنوبية المناضلة زهيرة كمال الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) والمناضل خالد الخطيب نائب الأمين العام لحزب (فدا)، وذلك في ختام الزيارة التقديرية التي قامت بها الهيئة العليا لحزب (فدا) بغزة بمقره المركزي.

بدوره رحب المهندس سعدي أبو عابد باسم حزب (فدا) بوفد الهيئة العليا لشؤون العشائر وفي مقدمتهم أبو سلمان المغني رئيس الهيئة العليا، والتي أكد فيها على الدور الريادي التي تمثله الهيئة على الساحة السياسية والمجتمعية خاصة في سياق ملف المصالحة المجتمعية التي ينتظرها شعبنا في إطار المصالحة الأشمل وفق ما جاء في اتفاق المصالحة الفلسطينية الموقعة في القاهرة 2011م، وأكد على أن (فدا) يثمن عالياً دور الهيئة ويسعى دوماً لتوطيد وتمتين العلاقة بين (فدا) والهيئة بما يخدم قضايا شعبنا المجتمعية، كما نقل أبو عابد تحيات الرفيقة زهيرة كمال الأمين العام لحزب (فدا) للأخوة جميعاً في الهيئة العليا.

وأكد أبو سلمان المغني على الدور الريادي الوطني للأخوة في حزب (فدا) والذين دوماً مبادرين في لملمة وبلسمة جراح شعبنا، وتجلى ذلك في وصول زهيرة كمال إلى قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي 2014م وتفقدها للأهالي المشردين وأماكن الدمار التي لحقت بأحياء قطاع غزة، وما كان لزيارتها والرفاق في حزب (فدا) من أثر إيجابي على الأهالي خاصة في الشجاعية.

وأضاف أبو سلمان أن تكريمنا اليوم للأخت المناضلة زهيرة كمال والمناضل خالد الخطيب إنما هو وفاءٌ وتقدير للجهود الكبيرة ونضالهم الدؤوب على رأس حزب (فدا).

وفي كلمته المختصرة أشاد الخطيب بالجهود المخلصة التي تقوم بها الهيئة العليا لشؤون العشائر وفي مقدمتهم المناضل الكبير أبو سلمان المغني وإخوانه الكبار في الهيئة العليا وعموم المخاتير والوجهاء الذين يتقدمون الصفوف في المسيرة النضالية اليومية.

وتقدم الخطيب بخالص الشكر والتقدير من هم بالهيئة العليا، مؤكداً على تطوير العلاقة الثنائية.

في ختام الزيارة قدم أبو سلمان درع التكريم باسم الهيئة العليا لشؤون العشائر في المحافظات الجنوبية لكل من زهيرة كمال وخالد الخطيب ولعموم كوادر حزب (فدا).