تربية بيت لحم تنظم أولى اجتماعاتها السنوية لمديري المدارس للعام الدراسي

رام الله - دنيا الوطن
ترأس أ. سامي مروّة مدير تربية بيت لحم الاجتماع السنوي الأول للعام الدراسي 2017/2018 والذي استهدف مديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة بحضور نائب مدير التربية بسام جبر ورؤساء الاقسام.

هنأ مروّة الحضور في بداية الاجتماع بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد معرباً عن بالغ تقديره لجهود أسرة التربية والتعليم العالي الرامية الى تحقيق الابداع والتميز للمضي قدماً في مسيرة التطوير التربوي.

وقدم مدير التربية والتعليم شرحاً مفصلاً تناول فيه جملة من القضايا التربوية والتي ستشكل الانطلاقة الحقيقية لهذا العام الدراسي وعلى رأسها المعايير التي تم وضعها خلال تنقلات مديري المدارس لهذا العام والتي تراعي الوضع الراهن خاصة في ظل تكثيف الممارسات القمعية والانتهاكات المستمرة من قبل الاحتلال.

كما حث مروّة مديري المدارس على التقيد بمعايير السلامة العامة في المدارس وتفقد كافة مرافق المدرسة والحرص على تعزيز الطلبة وتوفير الرعاية والتعزيز للطلبة وخاصة طلبة المرحلة الاساسية وترغيبهم في المدرسة, لافتاً الى استراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي الهادفة الى تطبيق الزامية التعليم من مرحلة رياض الاطفال واعداد منهاج موحد لجميع رياض الاطفال.

وأكد مروّة على مديري المدارس الخاصة الالتزام والتقيد بكافة التعليمات والقوانين التي اقرتها وزارة التربية والتعليم العالي وتطبيق كافة مظاهر السيادة الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق برفع العلم الفلسطيني والنشيد الفلسطيني في بداية اليوم الدراسي.

 ودعا مروّة الى تكثيف العمل على انجاح النشاط الحر في جميع المدارس بعد الحصة السابعة مشيرا الى تشكيل لجنة من المديرية لمتابعة تنفيذ هذا البرنامج هذا بالاضافة الى التواصل والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي بهدف زيادة مساحة التعاون والدعم لخدمة مجال التعليم التقني ورقمنة التعليم, مشيراً الى زيارة الوفد التركي لمدرسة بنات مريم العذراء الاساسية للاطلاع على تطبيق المشروع في عدد من المدارس الحكومية والخاصة في المدارس, وفي ذات السياق شدد مدير التربية والتعليم على تفعيل برنامج ( e-school) في المدارس وهو برنامج للتواصل مع اولياء امور الطلبة في كل ما يتعلق بتحصيل وسلوكيات الطالب داخل المدرسة, مؤكداً على انه لن يتم اعتماد نتائج أي مدرسة لا يتم تفعيل البرنامج فيها. 

وتخلل الاجتماع مناقشة ملاحظات رؤساء الاقسام والرد على استفسارات الحضور حول العديد من القضايا التربوية الخاصة في المدارس, بالاضافة الى تسليم مديري المدارس تنقلات المعلمين.