العمل الزراعي يفتتح روضة في الولجة

العمل الزراعي يفتتح روضة في الولجة
رام الله - دنيا الوطن
افتتح اتحاد لجان العمل الزراعي والمؤسسات الشريكة ممثلة بوكالة الغوث الدولية والمجموعات الطوعية المدنية الايطالية GVC ومجلس قروي الولجة، وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية ممثلة بمحافظة بيت لحم والحكم المحلي ووزارة الزراعة واتحاد لجان المرأة الاجتماعي روضة الزهور في الولجة.

ويأتي هذا الافتتاح بعد اختتام اعمال إنشاء وتأهيل ساحة وحديقة للاطفال في روضة الولجة شمال غرب محافظة بيت لحم والتي نفذها اتحاد لجان العمل الزراعي  ضمن مشروع " تلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في المناطق المهمشة في الضفة الغربية والممول من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى. كما تم تاهيل المبنى الداخلي للروضة من قبل مؤسسة GVC.

وتم بدء الحفل بعرض كشفي لاطفال الولجة ومن ثم تم الوقوف دقيقة صمت لارواح الشهداء وللسلام الوطني الفلسطيني، والقى الحضور كلمات ترحيبية وشكر وتقدير للمؤسسات الداعمة والمنفذة لهذا المشروع واهميته، وفي نهاية الكلمات تم تقديم دروع تقديرية للمؤسسات الداعمة وتخلل الافتتاح قص الشريط وعروض فنية للاطفال.

ويأتي هذا المشروع ضمن اولويات  واهداف  الاتحاد  الهادفة الى  تعزيز صمود الفلسطينيين في ما يسمى مناطق ج، حيث أن بلدة الولجة تعاني من جدار الفصل الذي صادر مئات الدنمات  من اراضيها وعزل السكان في مخطط هيكلي ضيق واحاطتها بالمستوطنات والطرق الالتفافية.

ومن الجدير ذكره أنه من خلال المشروع  تم انشاء مظلة مخصصة للاطفال بمساحة 66 متر مربع وتبليط ارضيتها بالبلاط المطاطي الآمن  للاطفال وتزويدها بمختلف الالعاب المخصصة للاطفال وانشاء سياج بطول 150 متر بالاضافة الى انشاء حدائق داخلية في ساحة الروضة، وفرش أرضية الروضة الداخلية وتجهيزها بخزائن خشبية.

ويستفيد من هذه الروضة ما يزيد عن 70 طفل حاليا، حيث انها الروضة الوحيدة في البلدة والتي يزيد عدد سكانها عن 2600 نسمة ومانسبته 75 % من سكان هذه البلدة مسجلين كلاجئين فلسطينيين.