رجل أعمال: حجم الاستثمار العربي في الداخل ستة مليارات دولار

رجل أعمال: حجم الاستثمار العربي في الداخل ستة مليارات دولار
رام الله - دنيا الوطن
قال رجل الأعمال والمستثمر في قطاع الغاز بالداخل الفلسطيني، طارق عواد، إن حجم الاستثمار العربي في أراضي 48 يبلغ ستة مليارات دولار فيما أكد على ضرورة إيجاد التكاملية مع أسواق الأراضي المحتلة لتصدير منتجات فلسطينية بجودة عالية للخارج.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع القائم بأعمال رئيس الغرفة التجارية والصناعية في الوسط العربي، حسن ابو احمد ، ضمن برنامج المجلة الاقتصادية الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين.

وأكد عواد على ضرورة إيجاد التكاملية بين الجانبين لتحقيق المنافسة وإطلاق المنتجات إلى خارج فلسطين خاصة أن أسواقنا أصبحت مشبعة ولا بد من إيجاد أسواق جديدة.

 وأوضح أن ذلك يتم عبر الاستفادة من ميزات تطور الأدوات وسهولة التسويق لدى مصانع وشركات الداخل الفلسطيني إضافة إلى الاستفادة من ميزات الصناعة في الأراضي المحتلة التي تتسم بمدخلات إنتاج وأيدي عاملة رخيصة.

وأضاف أنه في حال نجحنا في تحقيق معادلة جودة ممتازة وسعر منخفض وعلامة فلسطينية فإننا بذلك نحقق النجاح ونستطيع المنافسة في الخارج.

بدوره، قال ابو احمد إن رجال الأعمال في الداخل بحاجة إلى مزيد من الدعم من الجهات الحكومة الفلسطينية كتسهيلات عمليات النقل والتسجيلات الرسمية إضافة إلى ضرورة تعميق التعارف مع نظرائهم في اراضي 67 من خلال المعارض واتحاد الصناعات والغرف التجارية.

وكشف ابو احمد عن معرض سيقام في الناصرة في 13 حتى 17 من أيلول القادم، بمشاركة عدة شركات فلسطينية.

وأضاف أن من أهداف المعرض ايجاد آليات لتطوير العلاقات بين الطرفين وتسهيل التعاون الاقتصادي.