كلية فلسطين الأهلية الجامعية تطلق فعاليات أيام التطوير الأكاديمي

كلية فلسطين الأهلية الجامعية تطلق فعاليات أيام التطوير الأكاديمي
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت كلية فلسطين الأهلية الجامعية ومن خلال دائرة الجودة والنوعية وبالتعاون مع دائرة الشؤون الاكاديمية ودائرة الشؤون الإدارية ودائرة البحث العلمي، أيام التطوير الاكاديمي لهيئة التدريس المتفرغين والغير متفرغين من جميع التخصصات والتي تهدف الى تطوير كفاءة اعضاء الهيئة التدريسية في توظيف اساليب حديثة  في التدريس.

وتضمنت ايام التطوير الاكاديمي مسار القياس والتقويم قدمها المدرب الدكتور معين جبر الذي قدم مادة علمية تفاعلية لتطوير وسائل وأساليب القياس والتقويم في الكلية وادخال التكنولوجيا الحديثة والأجهزة الذكية في عملية تقويم الطلبة والتي استمرت على مدار يومين متتاليين.

استهدفت أيام التطوير الاكاديمي جميع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية بعد دراسة الاحتياجات التطويرية لجميع الأقسام الأكاديمية والتي ستتناول مواضيع عديدة للتطوير اهمها القياس والتقويم، والبحث العلمي والنشر، وطرق التدريس وأنماط التعلم، بالإضافة الى بعض الأنشطة التقنية على منصات البحث العلمي الالكترونية والتي ستعقد خلال الأسبوع المقبل.

والجدير بالذكر ان الكلية عملت على وضع أيام التطوير ضمن أولوياتها بجعلها جزءً من التقييم الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس وكنهج مستمر طيلة أيام العام الأكاديمي وذلك بمتابعة مخرجات التطوير وقياس التأثير على مخرجات العملية التعلمية بصورة مستمرة.