اكتشاف مجموعة سرية للبنات فقط بعنوان"كيف تشقطين عريساً" وجدل واسع!

اكتشاف مجموعة سرية للبنات فقط بعنوان"كيف تشقطين عريساً" وجدل واسع!
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
قبل سنوات أثارت عناوين كتب مثل "كيف تصطادين عريسًا" و"عشان السنارة تغمز" الكثير من الجدل فى المجتمع العربي والمصري خاصة، وتباينت التعليقات عليها بين استنكار اتباع الفتيات خطة من أجل الظفر برجل تشعر بالإعجاب نحوه، وبين الإعجاب بأن تغادر الفتيات مقعد المتفرج وتأخذ خطوة بنفسها بدلاً من انتظار معجزة تجعل الشخص الذى تشعر نحوه بالإعجاب يلتفت إليها ويقترب منها.

وهو الجدل الذى تجدد على مواقع التواصل الاجتماعى بعد الكشف عن "جروب" سرى للفتيات يحمل اسم "كيف تشقطين ذكرًا" هدفه مساعدة الفتيات على لفت نظر الشاب الذى تريده والوصول لقلبه.

ونشر عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" صورًا توضح اسم المجموعة وعدد أعضائها الذى تخطى، حتى نشر الصورة، 3 آلاف فتاة بالإضافة إلى هدف المجموعة والقوانين التى وضعها مديروها.

وحسب معلومات المجموعة التي نشرتها صحيفة "اليوم السابع" تقول مؤسساته إن الهدف منه أن تساند الفتيات بعضها وتساعد الفتاة التى ترى الشاب الذى تشعر نحوه بالإعجاب يضيع أمام عينيها وهى عاجزة عن لفت نظره.

وأضفن "اسم الجروب كيف تشقطين "ذكرًا" مش "رجلاً" عشان يا حبيبتى هو لو راجل مش هيتشقط أصلاً" وهو ما يعطى إيحاءً بأن المجموعة ساخرة.

أما عن قوانين المجموعة فتضمنت 6 شروط للانضمام أهمها أن المجموعة تضم الفتيات فقط ويحظر محاولة جذب المرتبطين لأن "اللى ما نرضاهوش لنفسنا ما نرضاهوش على غيرنا" ويمنع المساعدة فى أى شيء يسبب ضرر لأى شخص سواء عضوة فى الجروب أو من خارجه، ويحظر نشر "سكرين شوت" من داخل الجروب لخارجه نهائيًا.

تمنع قوانين الجروب أيضًا "السخرية" من أى طلب لعضوة وعدم تقديم العضوة الواحدة أكثر من 4 طلبات مساعدة وقلن "هنسمح لك بأربعة على ذمتك هم مش أحسن مننا".

وعند تقديم الطلب من خلال المجموعة يجب على الفتاة أن تنشر صورة الشاب الذى تريد التقرب منه مع رابط حسابه على "فيسبوك" لتبدأ الفتيات جمع معلومات عنه ووضع خطة من أجلها للتقرب منه، وإذا كان صديقًا مشتركًا لإحداهن تحاول أن تساعدها فى التعرف عليه.

واستنكرت العديد من الفتيات فكرة المجموعة فقالت "سارة حمدي": "الناس تافهة مش لاقية حاجة تعملها روحوا احفظوا قرآن أو اتعلموا هواية طالما عندكم وقت فراغ قاتلكم كده"، وقالت "يارا محمد": "اللى يحبك هو اللى المفروض يجرى وراكى مش تقللى من نفسك وتدورى عليه وتوقعيه، هو لو مش عنده نية يحبك أو قلبه مش مايل ليكى لو بقيتى نيكول كيدمان مش هيبص لك".

فى المقابل علقت بعض الفتيات بسخرية على أن هذه الفكرة توفر بعض المساواة بين الفتيات والرجال وقالت "جومانا": "إشمعنى الرجالة بس هى اليل تعاكس وتتكلم على البنات هى دى المساواة". 

أما الشباب فجاءت ردود فعلهم أيضًا بين الاستنكار والسخرية، فقال "مصطفى زكي": "إحنا نخاف على نفسنا بعد كده البنات ما بقاش ليها أمان"، وقال "حسام عمر": "على أساس إن الشباب مستنيين البنات تعمل كل دا، دى لو قالت له هاى هيقولها أنا بحبك". 

التعليقات