الأكاديمية الألمانية للاعلام تقيم دورة عن التحقيق الاستقصائي في النجف

الأكاديمية الألمانية للاعلام تقيم دورة عن التحقيق الاستقصائي في النجف
رام الله - دنيا الوطن
اقامت الاكاديمية الالمانية للاعلام دورة عن الصحافة الاستقصائية في النجف الاشرف لمدة أربعة ايام وبالتعاون مع الإعلام الإلكتروني التابع لإعلام امانة مسجد الكوفة وبمشاركة صحفيين من مختلف المؤسسات.

وقال مدير الأكاديمية في بغداد علي مرزوق،أن "الأكاديمية حريصة على تدريب جميع المؤسسات والصحفيين من الراغبين وفي جميع الفنون الصحفية والتصوير.

وقد تناولت هذه الدورة مفهوم الصحافة الاستقصائية وخصائصهاومعرفة انواع التحقيقات الصحفية.

وأوضح مدرب الأكاديمية الألمانية للاعلام حيدر حسين الجنابي "على مدى أربعة أيام تم تدريب ١٢ من المشاركين على اساليب كتابة التحقيقات للصحافة الورقية والإلكترونية والتلفزيون وتم عرض مراحل التحقيق كالفكرة والفرضية والبؤرة والخارطة الذهنية والمصادروجمع المعلومات وكيفية صياغة التحقيق النهائي".

وبين "تم تدريبهم عبر ورش فردية وجماعية على كتابة العناوين والمقدمات والخارطة الذهنية وكيفية وصف الصور الانسانية وكتابة القصة وخلال الدورة عرضت أمامهم نماذج من التحقيقات العراقية والعربية والأجنبية المكتوبة والتلفزيونية".

من جانبه، بين امين مسجد الكوفة محمد الموسوي "اننا نحاول تطوير الكوادر الإعلامية التابعة لنا وقدمنا فرصة لتطوير بعض الصحفيين من مؤسسات أخرى من أجل دعم وتطوير قابلياتهم".

وأكد الموسوي، أن "الأكاديمية الألمانية للاعلام من المؤسسات المهمة والرصينة التي لها دور وخبرة في التدريب الصحفي".


التعليقات