سلامة بسيسو: إحالة موظفين للتقاعد رغم أنهم في سن العطاء

سلامة بسيسو: إحالة موظفين للتقاعد رغم أنهم في سن العطاء
الأمين المساعد لاتحاد المحامين العرب الدكتور سلامة بسيسو
خاص دنيا الوطن
قال الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، سلامة بسيسو: إنه تم عقد اجتماع للفصائل الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة، ودعوة قيادات من حركتي فتح وحماس، وتيار دحلان، للبحث عن آلية حل لمشاكل القطاع، مؤكداً على أنهم لم يحضروا الاجتماع.

وأوضح بسيسو، لـ "دنيا الوطن"، خلال اجتماع الفصائل الوطنية الفلسطينية، اليوم الأحد، أنه لا يجوز إحالة الموظفين فوق سن الـ (50) سنة إلى التقاعد، واستبدالهم بموظفين جدد، وأن الموظفين المحالين للتقاعد من فئة الأطباء والمدرسين، هم في سن العطاء، أملاً من الرئيس محمود عباس وحركة حماس، أن يجدوا حلاً لهذه المشكلة، وهي بحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، وتمكين حكومة الوفاق الوطني في القطاع.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعيش في مأساة حقيقية في ظل إغلاق المعابر، منوهاً إلى أنه عندما تم فتح معبر رفح البري الأسبوع الماضي، فإن المواطنين وصلوا القطاع في أكثر من (95) ساعة، وبالتالي فإن الطريق تحتاج إلى (6) ساعات فقط، والعمل على حل هذه الإشكاليات حتى لا يتعرض المواطن للذل والإهانات.

وذكر بسيسو، أنه من المستغرب أن الشعب الفلسطيني يعيش في القرن الواحد والعشرين، ولم يتمكن من إيجاد كهرباء لساعات طولية لقضاء حوائجه، مشدداً على ضرورة إيجاد حل لأزمة الكهرباء.

وتابع: "دورنا في المشاكل التي يمر بها قطاع غزة، هو المحاولة في التخفيف عن الشعب الفلسطيني، من خلال هذه الاجتماعات واللقاءات التي تتم بين النخب السياسية وأصحاب الهامات العالية من أبناء الشعب، من أجل إيجاد حلول مناسبة لهذه الأوضاع".

 

التعليقات