الأخبار
لبنان: اغتصبها على الدرج وتظاهرت بالموت لتنجو بحياتهافوز سيلة الظهر ببطولة كرة اليد للذكور وابو جهاد وصيفههآرتس: ترامب قال لأبو مازن.. سأسعى معكم لإحلال السلام في الشرق الأوسطأسماء لمنور تُفاجئ سعد لمجرد في حبسه الإجباريبرشلونة يتخطى جيرونا بثلاثية وريال يعود للانتصاراتغادة عبدالرازق لمهرجان "الجونة": "طلّعتونا بأوسخ شكل".. وسما المصري تُذكرها بفضائحها"الإحصاء": ارتفاع العجز التجاري بنسبة 9.6% في تموز الماضياعتداءات جديدة تستهدف كنيسة "أسطفانوس" بالقدس"الفجيرة الاجتماعية الثقافية" تنظم فعالية "الإمارات أرض السلام"عادل إمام يحرج مقدمي "مهرجان الجونة" على الهواءناشئة الشارقة يبدعون في فن الإيماءبعد فضيحته.. أحمد الفيشاوي يعتذر وتعليق ناري من عمرو أديبتحويل تسجيل واتساب إلى نص مكتوب لم يعد مستحيلاًمعلومات جديدة وصادمة حول حقيقة أن مكة المكرمة مركز الجاذبية الأرضيةليبرمان: صاروخ إيران الباليستي تهديد للعالم وليس لإسرائيل فقط
2017/9/24
عاجل
شركة كهرباء غزة: الجدول المعمول به اليوم الأحد هو 4*12ساعةتفريغات 2005: ننتظر وصول وفد مركزية فتح والحكومة لقطاع غزة للبدء في إنهاء ملف تفريغات 2005الدفاع المدني في بورين تتعامل مع حادث تصادم بين ثلاث مركبات على طريق نابلس رام اللههآرتس: ترامب قال لأبو مازن.. سأسعى معكم لإحلال السلام في الشرق الأوسط

عبد الهادي يبحث مع نائب مدير شؤون الأونروا بسوريا أوضاع اللاجئيين الفلسطينيين

عبد الهادي يبحث مع نائب مدير شؤون الأونروا بسوريا أوضاع اللاجئيين الفلسطينيين
تاريخ النشر : 2017-08-20
رام الله - دنيا الوطن
بحث السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد مع السيد أمانيا مايكل إيبي نائب مدير شؤون الانروا في سوريا سبل وطرق تعزيز وتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

حيث وضع عبد الهادي السيد مايكل في صورة أوضاع اللاجئين الفلسطيين في سوريا وخاصة في مخيم اليرموك الذي تقوم فيه منظمة التحرير الفلسطينية والدائرة السياسية بالعمل على تخفيف معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني من خلال تقديم المساعدات الغذائية والدوائية ومتابعة شؤون مخيم اليرموك بشكل خاص والحالات المرضية والدخول والخروج للمخيم ، وذلك بالتعاون مع الحكومة السورية.

كما ناقش السفير عبد الهادي مع السيد مايكل احتياجات مخيم الحسينية بعد إعادة أهله إليه والمقدر عددهم خمسين ألف لاجئ فلسطيني مطالباً بفتح مستوصف آخر بدوام كامل لأن المستوصف المتواجد يداوم بشكل جزئي حيث اذا تعرض شخص لأي طارئ لايوجد مستوصف مناوب ، بالإضافة إلى مشاكل التعليم وعدد الطلبة الكبير في الصف الواحد، والخدمات الإدارية بالمخيم.

وأيضاُ ناقش عبد الهادي موضوع حفر بئر مياه لمخيم جرمانا لتخفيف المعاناة عن إخوتنا في المخيم بسبب نقص المياه به وأيضاً مشكلة الصرف الصحي.

وأشار عبد الهادي إلى ضرورة انتظام المساعدة المادية التي تقدمها (الأونروا) كل شهرين، بالإضافة إلى البدء بتوزيع المساعدات الغذائية للفلسطينيين المقيمين في يلدا وبيت سحم ومخيم اليرموك، بعد الحصول على الموافقة من الحكومة السورية.

كما وبحث عبد الهادي العمل على تأمين مساعدات مادية للذين تعرضت بيوتهم للضرر بسبب الأزمة من خلال مشروع اعادة الصيانة والإعمار للمخيمات على غرار مخيم نهر البارد في لبنان ووعد السيد مايكل بدراسة موضوع تعويضات أصحاب المنازل المدمرة في المخيمات الفلسطينية مع المفوض العام لبحثه مع الدول المانحة.

وأضاف: نعد بحل المشاكل التي يعاني منها مخيم الحسينية وأيضاً سوف يتم حفر بئر مياه لمخيم جرمانا ومعالجة مشكلة الصرف الصحي ، وعبر عن ارتياحه للدور الكبير الذي تقوم به منظمة التحرير الفلسطينية من أجل التخفيف عن معاناة الاجئين في المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وشكر السيد مايكل جهود الرئيس عباس في حث الدول على التبرعات لـ (الأونروا) لتغطية العجز المالي الذي تعانيه.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف