النائب عيساوي: على القيادات الحقيقية الحثّ على التواصل وقت الأزمات

النائب عيساوي: على القيادات الحقيقية الحثّ على التواصل وقت الأزمات
رام الله - دنيا الوطن
لبّى اليوم الأحد، وفد حزب ميرتس دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن، والتقى كل من زعيمة الحزب زهافا جلؤون وعضو الكنيست عيساوي فريج وسكرتير عام الحزب موسي راز والسفير ايلان باروخ وهو المستشار السياسي لرئيسة ميرتس، بالرئيس ابو مازن في مكتبه برام الله.

وعقب عضو الكنيست عيساوي فريج على هذه الزيارة بالقول: "انها خطوة جيدة وايجابية تهدف الى نقل الصورة واضحة الى الجمهور الاسرائيلي كون الرئيس ابو مازن التقى المبعوث الامريكي لعملية السلام 20 مرة منذ تولي ترامب الرئاسة الامريكية، وتم التركيز على نقطتين اساسيتين وهما وقف الاستيطان واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وكان الجانب الفلسطيني يسمع دائما موافقات امريكية ولكن للاسف لا عنوان للتفاوض في الحكومة الاسرائيلية الحالية".

واضاف النائب فريج :" تقع القيادات الحقيقية في الامتحان وقت الازمات، مثل ما حدث في الاقصى مؤخرا والحكمة هي في التواصل بين هذه القيادات وقت الازمات، ولكن لا حياة لمن تنادي في الجانب الاسرائيلي، كما نقل ابو مازن للوفد الضيف".

وركز ابو مازن على قضية التنسيق الامني، وقال ان الجانب الاسرائيلي يشدد على التنسيق الامني، فلماذا لا نراه يدعو ايضا الى الدفع نحو تحريك العملية السلمية المتوقفة؟ّ".

وأعربت زعيمة ميرتس عن قلقها من تدهو الوضع الانساني في غزة في ظل ازمة الكهرباء، وطالبت بإيجاد طرق لتجريد حماس من سلاحه دون ان يدفع الشعب الفلسطيني في غزة الثمن.

التعليقات