عصام يوسف: تصاعد حدة الأزمات التي تواجه العمل الإنساني في العالم

عصام يوسف: تصاعد حدة الأزمات التي تواجه العمل الإنساني في العالم
رام الله - دنيا الوطن
وجه عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة التحية والتقدير لكافة العاملين في الحقل الإنساني وذلك في اليوم العالمي للعمل الإنساني، مقدراً جهودهم وتضحياتهم ومساهمتهم في التخفيف من معاناة السكان في العالم.

وقال يوسف في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأحد 20-8-2017 " تصاعدت حدة الأزمات التي تواجه العمل الإنساني في العالم، وكانت سلسلة مؤسسات خيرية عربية وإسلامية ضحية الإغلاق وحرمان آلاف المحتاجين من خدمات أساسية تستهدف مقومات حياتهم".

وتطرق يوسف إلى الواقع الإنساني الصعب في غزة وحاجة أكثر من مليون ونصف مواطن من أصل مليوني، للمساعدات الأساسية خاصة في ظل ارتفاع مخيف لنسب الفقر والبطالة والاعتماد على المعونات الإغاثية.

وأشار إلى ما تعانيه القدس والضفة الغربية والداخل من إجراءات وممارسات إسرائيلية تضيق على السكان حياتهم وتحرمهم أبسط حقوقهم، من عمليات قتل واعتقال، مروراً ببناء جدار الفصل العنصري والحواجز والاستيلاء على الأراضي والمنازل، إضافة لمحاولة تهويد القدس والحفريات تحت المسجد الأقصى.

ودعا يوسف إلى ضرورة تفعيل عمل هذه المؤسسات لتقديم الرعاية والمساعدة للفقراء في غزة واللاجئين السوريين، وللنازحين والمشردين في مختلف بقاع الأرض، وهم بمئات الآلاف.

وشدد على ضرورة تعزيز احترام القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، وحماية المدنيين، بمن فيهم العاملون في المجال الإنساني والطبي.

وتمنى يوسف أن يكون العام القادم أفضل للعمل الإنساني والإنسان في العالم.

التعليقات