اتحاد لجان حق العودة بمخيم نهر البارد يعقد مؤتمره دعما لصمود القدس

اتحاد لجان حق العودة بمخيم نهر البارد يعقد مؤتمره دعما لصمود القدس
رام الله - دنيا الوطن
تحت شعار دعما لصمود المقدسيين في القدس و الاقصى ، عقد اتحاد لجان حق العودة في مخيم نهر البارد مؤتمره الذي حمل اسم احد مناضليه الرفيق الشهيد خالد الزيان بحضور حشد من كوادر و اعضاء الاتحاد و وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية يتقدمه عضو لجنتها المركزية ابو لؤي اركان . 

بعد الوقوف دقيقة صمت احتراما لارواح شهداء الطبقه العاملة.

كلمة اتحاد لجان حق العودة القاها نائب امينه في لبنان الرفيق عبد الله ذيب، دعا فيها الى أوسع تحركات جماهيرية دعما لنضال المقدسيين دفاعا القدس عاصمة دولتهم المستقلة، موجها التحيات لهذا الصمود الرائع و الاستبسال في مواجهة الاحتلال الذي تكلل بالنصر من خلال ارغام حكومة اليمين المتطرف الى التراجع عن اجراءاتها المتمثّلة بالبوابات الالكترونية و الكاميرات الذكية ، و هو انتصار  ياتي في سياق الانجازات الذي يحققها شعبنا على طريق طرد الاحتلال و كنس الاستيطان واقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس على كامل الاراضي الفلسطينية المحتلة حتى حدود الرابع من حزيران عام ١٩٦٧ .

وجدد ذيب مطالبة السلطة القيام بواجباتها تجاه القدس و الاقصى و توفير عوامل الصمود لهما و اعتماد استراتيجية لملف القدس في اطار استراتيجية وطنية متكاملة بديلا عن السياسة القائمة.

كلمة الجبهه الديمقراطيه القاها عضو قيادتها في لبنان فادي بدر ، الذي وجه التحية للمؤتمرين الذين أكدوا بممارستهم التمسك بالاهداف الوطنية المشروعة في العودة و الدولة و القدس . 

كما حيا ابناء البارد على صبرهم وصمودهم وتحملهم الام ومعاناة عشرة اعوام من النزوح و التشريد ، داعيا الى أوسع تحرك جماهيري للضغط على ادارة الاونروا من اجل الاستجابة لصرخات ابناء المخيم ومطالبهم في توفير الاموال لاستكمال الاعمار وصرف بدلات الايجار لمستحقيها وتوفير الاستشفاء الكامل لاصحاب الامراض المستعصيه . 

واعتبر بدر بان انعقاد المجلس الوطني يشكل فرصه لتوحيد الصف الفلسطيني وانهاء الانقسام على اسي كفاحية جديدة بديلة عن اوسلو وملحقاتها توحد كل الشعب الفلسطيني حول مشروع نضالي يشكل رافعه لنهوض وطني عام يستجيب لمختلف التحديات في الوطن والشتات . 

و طالب بدر الحكومة اللبنانية اقرار الحقوق الانسانية لشعبنا في لبنان . 

وأكد على الحفاظ على المخيمات والضرب بيد من حديد كل من يعبث بها ويستهدف حق العودة .

التعليقات