أمين عام شبكة إعلام المرأه تشارك باحتفالية يوم الزي الفلسطيني

أمين عام شبكة إعلام المرأه تشارك باحتفالية يوم الزي الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
شاركت الناشطه النسويه والامين العام لشبكة اعلام المرأة العربية السفيرة ابتسام زيدان في يوم الزي الفلسطيني في مدينة رام الله والبيرة.

حيث شارك المئات من النشطاء وهم يرتدون الزي الفلسطيني، وتخلل سيرهم الغناء والعرس الفلسطيني والدبكات الشعبية الفلسطينية والمأكولات الشعبية والمطرزات التراثية.

وقام بالاشراف على هذه الفعالية عدة مؤسسات منها بلدية رام الله وبلدية البيرة، وجمعية الروزنا ومنتدى شارك الشبابي والمجلس الاعلى للشباب والرياضه، حيث انطلقت الفعالية من أمام بلدية رام الله متوجهين الى مركز البيره الثقافي وكان باستقبالهم رئيس بلدية مدينة البيرة.

وجاءت فكرة المبادره كرساله للحفاظ على التراث الفلسطيني بعد ما انتشر مؤخرا ارتداء عارضات الازياء الاسرائيليات للثوب الفلسطيني على أنه ثوب اسرائيلي في محاوله لطمس الحقيقة.

وأقيمت هذه الفعالية وللسنة الثالثة للحفاظ على هذا الزي كتراث لابد من الافتخار به، وللتأكيد على الهوية الفلسطينية والشخصية الاصيلة للشعب الفلسطيني المتمسك بزيه وتراثه وهويته وبعلمه وبنشيده رغم محاولات الاحتلال سرقة تراثه وطمس
هويته.

ويعتبر يوم 25-7من كل عام يوم الزي التراثي الفلسطيني، وفي نهاية الفعالية اقيمت مسابقة لاختيار أجمل واقدم الاثواب حيث اختيرت 10 أثواب وتم تكريم لابسات هذه الاثواب ومن بينهم السفيرة ابتسام زيدان.