الرمضان يكرم بوعيد الثاني عالمياً في الرياضيات الذهنية

رام الله - دنيا الوطن
كرم رجل الأعمال والوجيه الاجتماعي صاحب الأيادي البيضاء المهندس الأستاذ مهدي ياسين الرمضان مدير مؤسسة الياسين الزراعية الطالب الموهوب مظاهر حبيب بوعيد لحصوله على المركز الثاني عالمياً في مسابقة الخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية لعام 2016 والتي أقيمت في  سيئول بكوريا الجنوبية.

وبدأ المهندس الرمضان حديثه بالفخر والاعتزاز بتحقيق هذا الإنجاز العالمي والذي يسجل للوطن العزيز المملكة العربية السعودية ولمقام خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وإلى الأمير الملكي محمد بن سلمان وإلى أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف ومحافظ منطقة الأحساء الأمير بدر بن جلوي وإلى كل فرد يعيش على هذه الأرض الطيبة.

ثم تحدث عن أهمية النجاح والتفوق والسعي نحو الهدف المنشود وإن ذلك لا يأتي إلا بالتعب والوقت والتضحية والصبر وسوف يجد كل إنسان من اجتهاده ما يريد من الثمار في المستقبل القريب، وأكد الرمضان على قيمة العلم في حياة البشر ومدى تأثيره على الحياة الشخصية والعملية.

ووصف الكاتب والناشط الاجتماعي المشرف على فكرة مواهب وإنجازات أحسائية الطالب مظاهر بوعيد بالطالب بالمشروع المستقبلي الذي يستحق عناية خاصة من قبل وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع والمسؤولين عن رعاية الموهوبين في مؤسسات الدولة، وأن استثمار تلك العقول في مرحلة الابتدائية لها انعكاس واضح وجلي على مستقبل الدولة وتنميتها، وهذا ليس بمستغرب على دولتنا الحبيبة تبني هذا المشروع وغيره لما يحقق الفائدة الوطن والمواطن. وشكر المعيوف الرمضان تلبية الدعوة لتكريم هذا المبدع.

يذكر أن المهندس ياسين الرمضان حرصه على دعم المواهب والانجازات في واحة الأحساء وله مشاركات حثيثة على المستوى الثقافي والاجتماعي والخيري، ويعتبر واحداً من الوجهاء الذين رسموا لهم خطاً ثقافياً واقتصاديا مميزاً على المملكة.

كما يحمل ثقافة واسعة جعلته محبوباً اجتماعيا، وولد المهندس  مهدي الرمضان عام 1365هـ، ويحمل درجة بكالوريوس علوم زراعية من الجامعة الأمريكية في بيروت - 1969 م ويحمل درجة الماجستير في العلوم الزراعية من جامعة شمال ويلز- بريطانيا 1975 م، ومدير عام شركة الياسين الزراعية، كذلك عمل بوظيفة مهندس زراعي- خبير أبحاث زراعية- في وزارة الزراعة والمياه لمدة 14 عاماً، أسس شركة الياسين الزراعية التي يملكها مع أخوية

وفي نهاية اللقاء قد الرمضان درع مؤسسة الياسين الزراعية للموهوب مظاهر بوعيد وقدم له مكافأة مالية مع صورة جماعية للحضور في منزله العامر في حي مشرفة بالمبرز .