الأخبار
كندة علوش بوزن زائد في حفل افتتاح مهرجان الجونةمصر: قيادي مصري بالحزب الاشتراكي الألماني: شولز أفضل من ميركل للعرباستعانت بمُصمم عالمي .. سيرين عبدالنور ساحرة في مهرجان "الجونة"فريق الاتحاد الرياضي يفوز ببطولة فلسطين لمصارعة الذراعينكيم كارداشيان المصرية تخطف الأنظار في مهرجان "الجونة" السينمائيطبيبة عربية تحرم فنانًا سعودياً شهيرًا من الأطفال بعد فعلتها المُروعةالبرديني يشد على يد الرئيس في خطابه بالامم المتحدةماكغورك: لدينا خطة إنسانية للرقة بعد إجلاء تنظيم الدولة منهامصر:جمعهما الحب ولم يفرقهما الموت.. خطيبان ينتحران قبل شهر من زفافهماتعرف على الانسان الكاذب بحيلة بسيطة!تجريد ملكة جمال تركيا من اللقب بعد يوم على فوزها!الاحتلال يقتحم بيت لحم ويسلم شبان بلاغات استدعاء من المخابرات الإسرائيليةقتلى وإصابات خلال زيارة البشير لدارفورالخارجية الإماراتية: لا تزال المنطقة تعاني "الإرهاب" وقررنا اتخاذ موقف من قطرالإعصار (ماريا) يجتاح جزر الكاريبي ويفتك بالعشرات
2017/9/23
عاجل
الرجوب: الرئيس سيعقد سلسلة اجتماعات للمؤسسات القيادية لمنظمة التحرير وفتح والحكومة الأسبوع الجاريالرجوب: المصالحة ستنهار إذا استعجلنا بملفي الرواتب والأمن ويمكن عقد المجلس الوطني بغزة

سلاح الجو الإسرائيلي: حرب لبنان المقبلة ستكون مختلفة عن السابق

سلاح الجو الإسرائيلي: حرب لبنان المقبلة ستكون مختلفة عن السابق

توضيحية

تاريخ النشر : 2017-08-19
رام الله - دنيا الوطن
أكد قائد سلاح الجو الإسرائيلي، الذي انتهت ولايته منذ أيام، أمير إيشل، أن حرب لبنان المقبلة، ستبدو مختلفة تماماً عن الحروب السابقة.

جاء ذلك، خلال مقتطفات من مقابلة ستبث الليلة كاملة على القناة العبرية الثانية، قائلاً: "القوات الجوية ستضرب الأهداف الحيوية والبنية التحتية في كل مكان من لبنان سواء الجنوب أو الشمال أو حتى وسط بيروت، بحسب ما جاء على موقع صحيفة (القدس).

وأضاف: "طائرة واحدة يمكن أن تهاجم 20 هدفاً مختلفاً بنقرة واحدة فقط، وأعتقد أن أعداءنا يدركون أكثر من أي وقت مضى أنه ليس لديهم مصلحة في مهاجمة إسرائيل"، مشيراً إلى أن قواته تتكيف للتعامل مع أي عدو لها، على حد تعبيره.

وأشار إلى أنه ترك خلفه قوة كبيرة في سلاح الجو يمكنها مهاجمة الآلاف من الأهداف في يوم واحد وعلى عدة جبهات، لافتاً إلى أن القوات الجوية الإسرائيلية تعمل في نطاق خمس ساحات كجزء من نشاطاتها الاعتيادية، وأنها تمتلك أنظمة دفاع متطورة جداً لا مثيل لها في العالم.

واعتبر أن سلاح الجو الإسرائيلي يعتبر الثاني في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية، قائلاً: "لدينا قوة تمسك بالمشرط يمكنها أن تزيل أي تهديد بضربة واحدة وتمضي".

وأضاف متفاخراً بقوة سلاح الجو الإسرائيلي: "ليس هناك سلاح جو في العالم يمكن أن يهاجم بقنابل تزن طن أهدافاً لا تبعد فيه قواته البرية عن تلك الأهداف 100 متر دون أن يتسبب بالضرر لهم"، مشيراً إلى أن لديهم القدرة على مهاجمة الآلاف من الأهداف بكثافة جوية ودقة عالية.

وبشأن إيران، قال: "إن إسرائيل لديها القدرة على توجيه ضربة قوية لها، وأنها تتحكم بقوة الردع".

فيديو أرشيفي: هذه هي السيناريوهات المحتملة لأي حرب إسرائيلية


 

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف