عاجل

  • وزير خارجية إيران: أكدنا للبيت الأبيض في رسالة أن ارتكاب النظام الإسرائيلي خطأ فادحاً سيقابل برد حاسم

  • وزير خارجية إيران: ردنا على النظام الإسرائيلي كان محدوداً وبالحد الأدنى وكان بإمكاننا الرد بشكل أقسى

قائد إسرائيلي: حرب لبنان المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها

قائد إسرائيلي: حرب لبنان المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
قال قائد سلاح الجو الإسرائيلي، أمير إيشل، الذي انتهت ولايته منذ أيام، إن حرب لبنان المقبلة ستبدو مختلفة تماماً عن الحروب السابقة.

جاء ذلك، وفق ما أوردت صحيفة القدس المحلية، السبت، خلال مقتطفات من مقابلة ستبث الليلة كاملة على القناة العبرية الثانية، مضيفاً: "القوات الجوية ستعمل على ضرب الأهداف الحيوية والبنية التحتية في كل مكان من لبنان سواء الجنوب أو الشمال أو حتى وسط بيروت".

وأضاف: "طائرة واحدة يمكن أن تهاجم 20 هدفاً مختلفاً بضغطة واحدة فقط، اعتقد أن أعدائنا يدركون أكثر من أي وقت مضى أن ليس لديهم مصلحة في مهاجمة إسرائيل". مشيراً إلى أن قواته تتكيف للتعامل مع أي عدو لها.

وأشار إلى أنه ترك خلفه قوة كبيرة في سلاح الجو يمكنها مهاجمة الآلاف من الأهداف في يوم واحد وعلى عدة جبهات، لافتاً إلى أن القوات الجوية الإسرائيلية تعمل في نطاق خمسة ساحات كجزء من نشاطاتها الاعتيادية، وأنها تمتلك أنظمة دفاع متطورة جداً لا مثيل لها في العالم.

واعتبر أن سلاح الجو الإسرائيلي يعتبر الثاني في العالم بعد الولايات المتحدة الأميركية، مشيراً إلى تغير الأوضاع في الشرق الأوسط وتدرب القوات الجوية للوصول لأي مكان تريد الوصول إليه، قائلاً: "لدينا قوة تمسك بالمشرط يمكنها أن تزيل أي تهديد بضربة واحدة وتمضي".

وتابع: "بقوة سلاح الجو الإسرائيلي، ليس هناك سلاح جو في العالم يمكن أن يهاجم بقنابل تزن طن، أهدافاً لا تبعد فيه قواته البرية عن تلك الأهداف 100متر دون أن يتسبب بالضرر لهم"، مشيراً إلى أن لديهم القدرة على مهاجمة الآلاف من الأهداف بكثافة جوية ودقة عالية.

وبشأن إيران، قال أن إسرائيل لديها القدرة على توجيه ضربة قوية لها وأنها تتحكم بقوة الردع.

أرشيفي: صواريخ حزب الله تسقط في إسرائيل
 

التعليقات