خبير دولي فلسطيني يحصد جائزة مايكروسوفت العالمية للسنة الثالثة على التوالي

خبير دولي فلسطيني يحصد جائزة مايكروسوفت العالمية للسنة الثالثة على التوالي
وسيم عواد
رام الله - دنيا الوطن
قامت شركة مايكروسوفت العالمية للسنة الثالثة على التوالي بمنح جائزة مايكروسوفت "الخبير الأكثر قيمة" للمستشار الدولي السيد وسيم عواد.
Microsoft Most Valuable Professional - MVP

وياتي هذا الاختيار ضمن منافسة تمت فيها تصفية عشرات الآلاف من خبراء التكونولوجيا حول العالم، وتعتبر هذه الجائزة من أهم وأعلى الجوائز العالمية، حيث يتم الاختيار بناءً على مجموعة من المعايير والشروط غاية في التعقيد والصرامة، يتم خلالها التنافس بين أعلام التكنولوجيا حول العالم، حيث استطاع السيد عواد انتزاع اللقب والجائزة للسنة الثالثة على التوالي، ويعد هذا إنجازاً دولياً كبيراً للعقول والطاقات الفلسطينية في المحافل الدولية.

ويذكر، أن الخبير الدولي عواد هو فلسطيني الأصل، ويعتبر من أهم المغتربين الفلسطينيين، الذين حققوا إنجازات واسعة على عدة أصعدة في المجال العلمي التكنولوجي والابتكارات وتطوير الأعمال والاستراتيجات في أوروبا والشرق الأوسط، وهو حاصل على عدة براءات اختراع، وتم تصنيفه كواحد من أفضل 10 خبراء تكنولوجيا على مستوى الشرق الأوسط، وهو حاصل على أكثر من 34 شهادة دولية مع مرتبة الشرف الأولى.

ويشار إلى أن السيد عواد قام بتنفيذ وبناء مجموعة ضخمة من الأنظمة المعقدة حول العالم، وحاصل على عدة جوائز في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الافتراضية والحوسبة السحابية، وساهم عواد في العديد من الأبحاث العلمية الدولية، وتمكّن من اكتشاف ثغرات أمنية خطيرة في الكثير من الأنظمة العالمية لمجموعة من الشركات الكبرى، بالإضافة إلى أنه يقود فريق التدخل السريع للمهام المعقدة حول العالم.

كما يذكر، أن الأستاذ عواد شارك في الكثير من المنافسات العلمية الدولية كعضو ورئيس لجنة تحكيم، ومؤخراً تم اختياره وتكريمه كأفضل قائد ومدير لتطوير الأعمال الاستراتيجية في أوروبا.

التعليقات