بسيسو: القضية الفلسطينية تراجعت في ظل الأحداث بالدول العربية

بسيسو: القضية الفلسطينية تراجعت في ظل الأحداث بالدول العربية
الأمين المساعد لاتحاد المحامين العرب الدكتور سلامة بسيسو
خاص دنيا الوطن - أسامة الكحلوت
قال الأمين المساعد لاتحاد المحامين العرب الدكتور سلامة بسيسو، إن الاتحاد له دور كبير في حماية المشروع الوطني الفلسطيني والقضية الفلسطينية، وفي حال الاعتداءات الاسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، يكون الاتحاد بالمرصاد لهذه الانتهاكات الدولية، وخصوصاً ما قام به في المدة الأخيرة بمنع المصلين من الوصول للحرم القدسي.

وأكد بسيسو أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال منع المصلين من الوصول للحرم، ونحن في القرن 21 تستعمل إسرائيل أعتى ترسانة حربية لترهب الشعب الفلسطيني، وتقوم بتجربة الأسلحة المحرمة دولياً بأجساد الشعب الفلسطيني، وتقوم بإعدام المواطنين الفلسطينيين على الحواجز، سواء كان باطلاق النار أو القصف داخل المدن أو من خلال اختطاف الصيادين داخل البحر يومياً.

وأضاف: "اتحاد المحامين يقوم بدور مهم بهدف تقديم الاحتلال لمحكمة الجنايات الدولية لوضع حد لهذه الانتهاكات، وتقديم العديد من الملفات منها ملف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، وقصف المدنيين العزل وكل ما هو متحرك، وهنا يجب أن نضع حدًا للاحتلال".

وأشار إلى أن الاتحاد يلاحق يومياً الانتهاكات، من خلال اتفاقية دولية مع مجموعة محامين يقومون بالدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني للحفاظ على كرامته.

ولفت إلى أن القضية الفلسطينية قضية مركزية، ولكن في ظل الظروف الصعبة في العالم العربي تراجعت واحتلت المرتبة الرابعة، ويقوم الاتحاد جاهداً بالعمل لأن تحتل القضية المرتبة الأولى من أجل الالتفاف العربي حولها.

التعليقات