المجلس الأعلى للشباب والرياضة يباشر التحضير لسباق اريحا للألعاب الرياضية

المجلس الأعلى للشباب والرياضة يباشر التحضير لسباق اريحا للألعاب الرياضية
رام الله - دنيا الوطن
باشر المجلس الاعلى بالتحضير لسباق اريحا الدولي للالعاب الرياضية تحت عنوان: "قمر تحت البحر"، المزمع انطلاق فعالياته في شهر تشرين الثاني المقبل بمشاركة عشرة الاف مشارك ومشاركة من كافة محافظات الوطن وفلسطينيي الداخل الفلسطيني ومشاركين أجانب.

والتقى وفد المجلس الاعلى تكون من: مدير عام الماراثون في المجلس، اعتدال اسماعيل، والمدير الفني للسباق، مفيد خضر، وسيف السراديح من مدينة الامل الشبابية الرياضية، بنائب مدير الادارة العامة للمرور في مديرية الشرطة بمحافظة اريحا والاغوار الجنوبية، الرائد محمود البزور، والملازم أول، حمزة عبيد، وعوض اليماني ومهند صعايده من هيئة تنشيط السياحة في المحافظة، ومن دائرة الشباب في المحافظة، وألفت عقل ومحمد غروف.

وجاء اللقاء في اطار تحديد مسار السباق، واتخاذ الاجراءات اللازمة، من أجل الحفاظ على أمن المواطنين والمشاركين، وتحديد المعالم البارزة في المدينة لتعريف المشاركين فيها.

وزار وفد المجلس الاعلى مؤسسة نخيل فلسطين، وكان في الاستقبال ياسر العارضة وجورج أو غزالة من قسم التسويق والمبيعات، وتركز النقاش على التأسيس لشراكة وتعاون بين نخيل فلسطين  والمجلس الأعلى.

وقالت اعتدال اسماعيل: ان هذا الحدث الرياضي يأتي في سياق تسليط الضوء على مدينة اريحا وابراز اهميتها التارخية باعتبارها بوابه فلسطين للعالم، ودعت كافة المجتمع بمؤسساته وفئاته العمرية ان يكونوا جزءا من النشاط من خلال المشاركة والتطوع فيه.

ويتزامن السباق مع ذكرى مرور مئة عام على وعد بلفور المشؤوم، واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذكرى اعلان الاستقلال.

ويشتمل السباق على خمسة جوانب هي: رالي للسيارات، سباق للدراجات الهوائية، والنارية، سباق جري لمسافة 10 كم، وسباق جري للعائلة  بمسافة 5 كم.

واقترح القائمون على السباق والشركاء ان تكون نقطة الانطلاق من مدينة الامل الشبابية الرياضية، والتوجه الى مركز المحافظة، باتجاه جامعة الاستقلال، ومنطقة النويعمة، وشارع محطة الشني للمحروقات.

يذكر أن الشركاء هم: محافظة ارحيا والاغوار، بلدية اريحا، وزارة التربية والتعليم، الشرطة، الامن الوطني، الهلال الاحمر، الاغائة الطبية، جمعية الكشافه والمرشدات، وزارة السياحة، هيئة تنشيط السياحه، اتحاد الرياضة للجميع، الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية .




التعليقات