المستهلك تستنكر اغلاق الاحتلال لمتاجر في مخيم الدهيشة

المستهلك تستنكر اغلاق الاحتلال لمتاجر في مخيم الدهيشة
رام الله - دنيا الوطن
أكد المحامي فريد الاطرش رئيس فرع جمعية حماية المستهلك في محافظة بيت لحم على خطورة اجراء الاحتلال باغلاق محلات تجارية في مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم الامر الذي يؤشر الى اجراء غير مسبوق تجاه القطاع التجاري الفلسطيني والذي يؤثر سلبيا على هذا القطاع الذي يترزق من عمله اليومي، ويحمل ابعادا سياسية خطيرة.

وأوضح ان الجمعية مع بقية فعاليات المحافظة برئاسة المحافظة عملت وتعمل على وقف هذا القرار وتعتبره اعتداء على القطاع التجاري الفلسطيني في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقال: "الاطرش ان الجمعية تتواصل من خلال ائتلاف جمعيات حماية المستهلك من اجل الوصول الى توفير اسعار عادلة للاغنام والعجول في موسم الاضاحي عبر زيادة العرض لتلبية الطلب".

وأضاف: "جمعيتنا في بيت لحم بالمتابعة مع اصحاب الملاحم وتجار الماشية من اجل ضبط هذا السوق على قاعدة الموازنة بين مصالحهم في هذا الموسم الذي ينتظرونه طوال العام وبين الاسعار العادلة للمستهلك".

وأشارت حنان عمرو عضو فرع الجمعية في المحافظة إلى أن هناك متابعة متواصلة لموسم العودة الى المدارس وقضايا القرطاسية والحقائب المدرسية بالتأكيد على جودة المنتجات الفلسطينية في القطاع ورفض الحقائب الإسرائيلية جلاجاف وغيرها.

وقالت عمرو: "إن توالي المواسم في البلد يؤدي لتراجع قدرة المستهلك الشرائية وقدرته على تلبية احتياجاته الاساسية وعلى هذه القاعدة تتابع الجمعية قضايا المستهلك وتعمل على تحقيق حقوقه مع جهات الاختصاص".