د. يوسف فرحات: البعثة الوعظية على أهبة الاستعداد لمساعدة الحجاج

د. يوسف فرحات: البعثة الوعظية على أهبة الاستعداد لمساعدة الحجاج
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس البعثة الوعظية د. يوسف فرحات، أن الوعاظ بذلوا جهودًا كبيرة في متابعة الحجاج وتقديم النصائح والإرشادات لهم وتعليمهم مناسك العمرة خلال الرحلة.

وأضح د. فرحات أن قرابة 2000 حاج أنهوا أداء مناسك العمرة فور وصولهم مكة المكرمة، منوهًا إلى أن الوعاظ على أهبة الاستعداد لاستقبال باقي الحجاج لمساعدتهم على أداء العمرة والإجابة على استفساراتهم، وتقديم كافة أشكال المشورة لهم.

وأفاد أن البعثة الوعظية، عانت من عدم انتظام وصول الجوازات للحجاج والوعاظ وفق التنسيق المعتمد لديها، الأمر الذي تتسبب في بعض الإشكاليات، مشيرًا إلى أن خطة الطوارئ التي وضعتها البعثة لتجاوز هذه الأزمة، نجحت  في تدارك كافة العقبات من خلال العمل مع الحجاج بأعداد الوعاظ الموجودة رغم قلة عددهم واضطرارهم إلى أن يخرجوا أكثر من مرة لمصاحبة أفواج الحجاج لأداء العمرة.

وأشار إلى وجود حضور قوي للوعاظ، خاصة من خلال الجولات الميدانية التي يقومون بها لشرح مناسك الحج والعمرة، لافتًا إلى أن البعثة بصدد عقد دروس مركزية في الفنادق، يقوم بتدريسها كبار العلماء الذين اصطحبوا البعثة هذا العام.

وبين رئيس البعثة الوعظية، أن البعثة اصطحبت فريقاً من القراء وأصحاب الأصوات الندية ومبتهلين؛ لعقد أمسيات قرآنية وابتهالات دينية في الفنادق تمثل شحناً روحياً وتربوياً، وتجعل الإنسان في علاقة مع الله سبحانه وتعالى.