هادي يلتقي الملك سلمان في المغرب..ومجهولون يفجرون منزله في عدن

هادي يلتقي الملك سلمان في المغرب..ومجهولون يفجرون منزله في عدن
لقاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
رام الله - دنيا الوطن
وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس الخميس، إلى طنجة المغربية، حيث يقضي العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز إجازته السنوية منذ حوالي شهر، فيما استهدف تفجير وقع فجر يوم الجمعة، منزل الرئيس اليمني.

وقالت مصادر محلية لصحيفة "عدن الغد"، إن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة بمحيط منزل هادي في قرية مأرابة، بمديرية الوضيع، في محافظة أبين ثم قاموا بتفجيرها.

وتندرج زيارة هادي للمغرب، في إطار لقاء مقرر مع العاهل السعودي لمناقشة آخر التطورات ومستجدات الأوضاع في اليمن، كما قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

وكان في استقبال الرئيس اليمني في مطار ابن بطوطة الدولي، نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية، اللواء أحمد عسيري، وسفير اليمن لدي المغرب، عز الدين الأصبحي وأعضاء السفارة.

وكشفت مصادر في الحكومة اليمنية لصحيفة "عدن الغد"، تفاصيل انتشار قوات سعودية في عدن، وقالت إن اللواء العسكري السعودي الذي وصل إلى عدن، يطلق عليه "لواء المغاوير"، ويضم نخبة مقاتلة من الجيش السعودي.

وأوضحت المصادر، أنه ستتم التهيئة من قبل القوات السعودية لعودة هادي بشكل نهائي إلى عدن، حيث سيباشر عمله من قصر الرئاسة بالتواهي بدلاً من معاشيق، مشيرة إلى أنه ستتولى القوات السعودية حماية قصري معاشيق والتواهي والمطار وميناء عدن وميناء الزيت.

  فيديو أرشيفي: مغادرة الرئيس عبدربه منصور هادي برفقه الملك سلمان


 

التعليقات